القوات الإسبانية تلقي القبض علي رجل حاول بيع قطعة نيزك عمرها 4 آلاف عام

 المتهم ببيع نيزك
المتهم ببيع نيزك

حاول شخص في إسبانيا بيع قطعة نيزك عمرها 4 آلاف عام، حيث حاول المتهم، ويدعى خوان كارلوس إم، بيع قطعة النيزك، البالغ وزنها 17 كيلوغراما، وعمرها 4500 عام، عبر أحد المواقع على شبكة الإنترنت، مقابل أكثر من 50 ألف دولار أمريكي، حسب صحيفة ذا إندبندنت البريطانية.

ألقت السلطات الإسبانية القبض عليه ووجهت إلي كارلوس إم تهمة الحيازة غير المشروعة، لكنه ينفي ارتكابه أي مخالفة، وكانت هذة القطعة للنيزك التي سقطت على كوكب الأرض في قرية ريليجوس بالقرب من ليون شمالي إسبانيا في عام 1947، ولم يسفر عن سقوطها أي إصابات، لكنها أحدثت حفرة ضخمة.

وقال المتهم للشرطة في اعترافاته إنه عثر على قطعة نيزك بين متعلقات الراحل، مانويل لابورد ويرليندن، الذي توفي في عام 1993، والذي كان عضوا في منظمة العلوم الطبيعية أرنزادي، وهي منظمة علمية.

 

وكانت هذة القطعة في حوزة لابورد ويرليندن ضمن مجموعة المنظمة منذ ستينيات القرن الماضي، وقتما كان يجري إحدى الدراسات، لكن القطعة اختفت بعد ذلك، بحسب إفادة الشرطة.

 

وذكرت الشرطة الإسبانية أن قطعة النيزك ظلت في حوزة المتهم، خوان كارلوس إم، منذ عام 2015، وجاري التحقيق معه، وسيتم إيداع قطعة النيزك في المتحف الإسباني للعلوم الطبيعية للعرض الجماهيري هناك نظرا ندرتها وقيمتها وتاريخها .