ترامب يروج لاعتزال خصومه عن الحزب الجمهوري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يروج الرئيس السابق دونالد ترامب لادعاء أنه وراء عدم ترشح آدم كينزينجر، الذي أعلن أنه لن يسعى إلى إعادة انتخابه في عام 2022.

وقال ترامب في بيان مقتضب من خلال مجموعةSave America، كينزينجر هو ثاني نائب جمهوري صوت في وقت سابق من هذا العام لعزل ترامب.
اقرأ ايضاً|أزمات مؤتمر تغير المناخ.. اتهامات بالفشل وشكوك حول إبطاء درجة حرارة الكوكب

وقد سبق آدم في عدم الترشح للحزب الجمهورى أنتوني جونزاليس من ولاية أوهايو، الذي سبق وأعلن الشهر الماضي يعتزم عدم الترشح، ويري البعض أنه لو أنه قرر الترشح لإعادة انتخابه، لكان جونزاليس قد يواجه تحديًا في الانتخابات التمهيدية ضد مرشح يدعمه ترامب.

وإجمالاً، فقد صوت 10 أعضاء جمهوريين في مجلس النواب في يناير لعزل ترامب لدوره في يناير وأعمال شغب في مبنى الكابيتول الأمريكي. ومنذ ذلك الحين، أثار كل منهما غضب الرئيس السابق، الذي تعهد بشن حملة ضد منتقديه داخل الحزب الجمهوري العام المقبل.

على الرغم من الرياح المعاكسة القوية التي واجهها آدم كينزينجر، داخل حزبه، إلا أن هناك قوى أخرى تلعب دورًا في قراره التقاعد. بعد ما وافق نواب إلينوي ليلة الخميس على خريطة جديدة للكونجرس ألغت منطقته ذات الأغلبية الجمهورية له. 

بموجب الخريطة الجديدة، لو ترشح كينزينجر لإعادة انتخابه، لكان من المحتمل أن يواجه مشاجرة أولية مؤلمة ضد حليف موثوق لترامب.