«أونتى وعسكر» يحتفلان بذكرى إشهار إسلامها وزواجهما فى الاحتفال بالمولد النبوي بأسوان

"أونتى وعسكر" يحتفلان بذكرى إشهار إسلامها وزواجهما فى الاحتفال بالمولد النبوي بأسوان
"أونتى وعسكر" يحتفلان بذكرى إشهار إسلامها وزواجهما فى الاحتفال بالمولد النبوي بأسوان

شهدت جزيرة هيسا النوبية التابعة لمحافظة أسوان عصر اليوم الجمعة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وسط أجواء مليئة بالفرح والسعادة بين إبناء الجزيرة النوبية .
وبدأ الاحتفال بتلاوة  أيات من القرأن الكريم و الأحاديث النبويةو الأناشيد الدينية  بحضور مشايخ الطرق الصوفية و المداحين  وسط الطبيعة الخلابة .

ولم يتوقف الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عند هذا الحد ،ولكن إستعادة سائحة فرنسية ذكرى إشهار إسلامها وزواجها  من شاب نوبى فى نفس يوم الاحتفال بمولد سيد الخلق محمد صل الله عليه وسلم.

وأعرب صابر عسكر زوج السائحة الفرنسية عن فرحتة بهذا اليوم الذى تزوج فيه "أونتى" وتعنى القمر باللغة النوبية والتى أشهرت فيه إسلامها خلال الاحتفال بالمولد النبوى الشريف فى العام الماضى.

وأضاف عسكر : وفى نفس العام رزقنى الله سبحانه وتعالى بطفلنا "إبراهيم" وجئنا اليوم انا وزوجتي وإبنى لنحتفل سويا بذكرى إشهار إسلامها و زواجنا وسط حب وفرحة أهلنا فى جزيرة هيسا.

وكانت شهدت منصات التواصل الاجتماعي فيديو متداول لسائحة فرنسية تعلن إسلامها وزواجها من رجل نوبي في جزيرة هيسا التابعة لمحافظة أسوان على هامش احتفال أهالي الجزيرة بالمولد النبوي الشريف مما دفع رواد التواصل الاجتماعي بنشر تلك الحدث على جميع منصات السوشيال ميديا.

وقال صابر عسكر،38 عاما يعمل شيف باحد الفنادق بغرب سهيل باسوان: إنه تعرف على "مانو" الفرنسية صاحبة 26 عامًا، قبل ثلاث سنوات فى إحدى زيارتها لأسوان.
وأضاف أن "مانو"حاصلة على دكتوراة فى علوم طاقة الإنسان، هو علم مختص في إطلاق الطاقات الكامنة الموجودة في جسم وعقل الإنسان، موضحا أن الإنسان لا يستخدم من قدراته الجسدية والعقلية والنفسية.

وأضاف " عسكر" أنه تعرف عليها في قرية غرب سهيل  وكان لديها دافع كبير للتعرف على العادات والتقاليد النوبية ومشاهدة جميع الأماكن التي تمثلها الحضارة النوبية، ونشأت علاقة حب بيننا، حتى تزوجنا قبل دخولها الإسلام، وسارت المودة والرحمة بيننا، ولم أطلب منها فى يوم من الأيام أن تكون مسلمة وكان لها مطلق الحرية فى معتقادتها، حيث إنها كانت لاتعترف بأى دين من الأديان، بدأت"مانو"  القراءة فى  الدين الإسلامي والتعرف علي الإسلام من خلال الكتب وترجمتها وفجأة قررت الدخول فى الإسلام.

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير الكورنيش