النائب الجمهوري آدم كينزينجر يعلن أنه لن يسعى لإعادة انتخابه

النائب الجمهوري آدم كينزينجر
النائب الجمهوري آدم كينزينجر

أعلن آدم كينزينجر اليوم الجمعة أنه لن يسعى لإعادة انتخابه العام المقبل، مما يمثل نهاية لمهنة دامت 12 عامًا في مجلس النواب والتي توجت بانتقاد صريح للرئيس السابق دونالد ترامب.

في مقطع فيديو أعلن النائب الجمهوري اعتزاله في نهاية فترة ولايته في يناير 2023، وأشار آدم كينزينجر، إلى سباقه الأول الذي أطاح فيه بزعيم ديمقراطي شاغل المنصب في عام 2010، قائلاً إنه كان مدفوعًا من قبل المؤيدين الذين أخبروه `` أن يكون رجلي وألا يكون أبدًا ''. افعلوا ما يطلبون منك فعله "، في إشارة ضمنية إلى انتقاده الصاخب لترامب.

 

اقرأ ايضاً|إسرائيل تأمر سكان مناطق حدودية مع لبنان بالبقاء في المنازل

 

قال كينزينجر: "أقف طويل القامة وفخورًا بمعرفة أنني فعلت ذلك بالضبط". "أتذكر أيضًا خلال تلك الحملة أنني قلت إنني إذا اعتقدت أن الوقت قد حان للانتقال من الكونجرس، فسأفعل ذلك. وهذا الوقت هو الآن. " 

كان كينزنجر واحدًا من عشرة أعضاء جمهوريين في مجلس النواب صوتوا لعزل ترامب في يناير بسبب دوره في التحريض في تمرد الكابيتول في يناير الماضي.

وانضم آدم جنبا إلى جنب مع ليز تشيني، كان كينزينجر من بين منتقدي الحزب الجمهوري الأكثر صخباً لترامب، مما أكسبه العداء من جانب بعض زملائه. 

ارتفعت انتقادات الجمهوريين له خاصة بعد أن قبل منصبًا في لجنة مجلس النواب الخاصة التي تحقق في أحداث6 يناير وأعمال شغب التي وقعت في مبنى الكابيتول هيل.

كانت إشارة واضحة إلى كل من آدم كينزينجر وأنتوني جونزاليس جمهوري من ولاية أوهايو، الذي أعلن الشهر الماضي أنه لن يسعى لإعادة انتخابه بعد التصويت أيضًا لصالح عزل ترامب.

كانت التكهنات قد تواترت بشدة قبل إعلان يوم الجمعة أن كينزينجر سيتنازل عن إعادة انتخابه وسط موقفه المتوتر داخل الحزب الجمهوري في مجلس النواب وعملية إعادة تقسيم الدوائر في إلينوي.