لن تستفيد منها طالبان.. أمريكا تخصص 144 مليون دولار مساعدات لأفغانستان‎‎

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي اليوم الخميس 28 أكتوبر، عن تقديم الولايات المتحدة مساعدات إنسانية جديدة بما يقرب من 144 مليون دولار للمتضررين من الازمة الانسانية المستمرة في أفغانستان ليتم إيصالها عبر المنظمات الإنسانية.

وصرحت المتحدثة باسم المجلس إميلي هورن في بيان، أن المساعدات الجديدة ترفع إلإجمالي ما تم تقديمه لأفغانستان واللاجئين الأفغان في المنطقة الي مايقرب من 474 مليون دولار في عام 2021 ، وهي تعد أكبر مساعدة جري تقديمها من قبل أي دولة.

وذكر بيان مجلس الأمن الأمريكي، أنه سيتم تقديم هذه المساعدة مباشرة إلى المنظمات الإنسانية المستقلة، بما في ذلك مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) ، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) ، والمنظمة الدولية للهجرة (IOM) ، ومنظمة الصحة العالمية (WHO) ، وغيرها من المنظمات الدولية والدولية.

 

و يوفر هذا التمويل الدعم المباشر لبعض من أكثر من 18 مليون أفغاني محتاج في المنطقة، بما في ذلك اللاجئون الأفغان في البلدان المجاورة.

 

وقالت أمركيا، إن هذه المساعدة الإنسانية ستفيد شعب أفغانستان وليس طالبان ، "الذين سنواصل تحميلهم المسؤولية عن الالتزامات التي قطعوها على أنفسهم".