برنامج «قوافل طبية» من الهلال الأحمر لخدمة أهالي  سيناء

برنامج قوافل طبية من الهلال الأحمر
برنامج قوافل طبية من الهلال الأحمر

يواصل الهلال الأحمر المصري تنفيذ برنامج  القوافل الطبية إلى محافظة شمال سيناء، لتقديم الخدمات الطبيبة والتوعية الصحية للأسر الأكثر احتياجآ في نطاق المحافظة، في إطار توفير حياه كريمه وأمنه لهم بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان بشمال سيناء.

ويجري تنظيم قافلة طبية بمركز ومدينة الحسنة لمدة أربع أيام،  تستمر حتى يوم الخميس القادم ، وقد  بدأت القافلة عملها  بوحدة طب الأسرة بقرية "الجفجافه" وسيتم استكمال أعمال القافلة بقرية القسيمة وقرية بغداد وفي اليوم الختامي القافلة بمدينة الحسنة.

اقرأ أيضا| تطعيم العاملين والمواطنين بلقاح كورونا من خلال 16 مركز في سيناء  

وأكد د.طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء  أن القافلة تضم أطباء في تخصصات: وتضم  هذه القافلة التخصصات الطبية الأتية: ( أنف وأذن وحنجرة _ نساء وتوليد _ باطنه _ أطفال _ رمد _ جلدية )، بالإضافة إلى مجموعى من الأدوية التي تخدم تلك التخصصات، وقد تم توافد الأهالي علي الوحده الصحيه بالقرية للإستفاده من أعمال القافله حيث تم توقيع الكشف الطبي في اليوم الأول  علي (١٨٩) حاله مرضية  وتم صرف الأدوية اللازمه.

وأكد الدكتور مصطفى المالح رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر المصرى فرع شمال سيناء أنه استكمالا لجهود الهلال الأحمر المصرى في خدمة المجتمع السيناوى، يتم تنظيم القوافل الطبية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لخدمة المواطنين مجانا .

وأشار إلى أنه على هامش القافة يقوم متطوعو الهلال الأحمر المصري بتنظيم المواطنين لتلقي الخدمة الطبية وعمل توعية صحية لهم بخصوص المبادرات الرئاسية وأهمية الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري، وعن توافر تحاليل الإعتلال الكلوى والسكر التراكمي، إلى جانب أهمية التطعيم ضد كورونا، كما يقوم فريق من المتطوعين بتقديم خدمات الدعم النفسى للأطفال خلال فترة تنفيذ القافلة ، بالتعاون مع مديرية الصحة والمحافظة.