خبير اقتصادي: إلغاء الطوارئ ضربة موجعة للمنظمات الحقوقية المشبوهة

 د. خالد فوزي
د. خالد فوزي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

 وقال الرئيس عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»: «يسعدني أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد.. فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».

أضاف الرئيس أن هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.. وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار.

وتابع الرئيس: «معا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».

وعن ذلك القرار، قال د. خالد فوزي الخبير الاقتصادي إن القرار الذي اتخذه الرئيس السيسي بإلغاء حالة الطوارئ التي استمرت لأكثر من عشر سنوات دليل على استقرار البلاد أمنيًا إلى جانب أنه رسالة إلى العالم الخارجي بأن المصريين يتمتعون بكافة حقوقهم وخاصة حقوق الإنسان.

أشار إلى أن إلغاء حالة الطوارئ ضربة موجعة للمنظمات المشبوهة وهذا من ناحية أما من الناحية الأخرى فسوف يؤدى ذلك إلى جذب الكثير من الاستثمارات للقضاء على البطالة في ظل انتعاش الاقتصاد المصري خلال الفترة السابقة.