«حقوق الإنسان»: إلغاء الطوارئ دليل كاشف عن الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد عبد الجواد أحمد، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على أن قرار الرئيس السيسي إلغاء حالة الطوارئ، يعد بمثابة شهادة صادرة من رئيس الجمهورية في الجمهورية الجديدة عن حالة الأمان التي تنعم بها مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا القرار يعد شهادة كاشفة عن حالة الاستقرار في مصر.

وقال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن قرار الرئيس السيسي إلغاء حالة الطوارئ دليل كاشف عن الجمهورية الجديدة قولا وفعلا، مؤكدًا أن ما يحدث حاليًا فرصة تاريخية ولا بد من استغلالها.

وتابع عبد الجواد أحمد، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الريادة المصرية تعود في كل المجالات، بعدما تم إنقاذها من الجماعة الإرهابية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وقال الرئيس السيس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك» : "يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر  بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".