صاحب القانون ١٠٦ باعتماد يوليو من كل عام شهرا للحضارة المصرية

شريف سبعاوي.. أول برلماني من أصل مصري في التاريخ الكندي

 النائب شريف سبعاوي عضو برلمان أونتاريو
النائب شريف سبعاوي عضو برلمان أونتاريو

 

 

قال النائب شريف سبعاوي عضو برلمان أونتاريو عن دائرة مسيساجا – إيرين ميلز، ونائب وزير الحضارة والسياحة والرياضة والتراث، أن مقاطعة أونتاريو تستعد بحزمة قوانين جديدة لمساعدة المهاجرين الجدد على دخول سوق العمل، وذلك من خلال إلغاء شروط الخبرة الكندية للحصول على الرخص، حيث أن أصعب شروط المعادلات هي شرط الخبرة الكندية وهو ما سيتغير.

وانتخب شريف سبعاوي عام ٢٠١٨، ويعتبر أول برلماني منتخب من أصل مصري في التاريخ الكندي، وهو صاحب القانون ١٠٦ والذي نجح في تمريره ويقضي باعتماد شهر يوليو من كل عام شهرا للحضارة المصرية لأونتاريو.

وأكد النائب شريف سبعاوي أن حكومة أونتاريو هي أول حكومة على مستوى كندا كلها تجعل من دخول المهاجرين الجدد سوق العمل في تخصصاتهم هو اولويتها.

وتابع النائب شريف سبعاوي "عملت منذ وصولي الي البرلمان على ادراج هذا الموضوع على مناقشات الحكومة الأسبوعية لكي ارفع وعي كل الاعضاء بأهمية الموضوع وما يمكن ان يفيد اونتاريو من تغيير هذه القوانين المقيدة والمانعة، مؤكدا أن الاقتراح سيتعامل مع المتطلبات الإشكالية للمهنيين والعمالة الماهرة للحصول على خبرة عمل كندية قبل أن يتم ترخيصهم.

وأشار النائب أن النظام الحالي مثل "وضع البيضة أو الدجاجة" كل عامل يأتي إلى كندا يحتاج خبرة عمل كندية لمدة عامين، لكن لا يمكن أن يعمل في كندا وهو ليس مصرح له.

ومن المتوقع أن يشمل تغير شرط الخبرة على 13 مهنة مختلفة بما في ذلك الهندسة والمحاسبة والتدريس، بالإضافة إلى 23 مهنة تتراوح من كهربائي إلى سباك ومصفف شعر إلى عامل صفائح معدنية، كما لن ينطبق ذلك على الأطباء أو الممرضات، وهو أمر زعمت المعارضة أنه كان سهوًا ولكن تقول الحكومة إنهم ما زالوا يعملون عليه.