خواطر

مطلوب خرائط ومعلومات لاستخدامات شبكة الطرق والمحاور الجديدة

جلال دويدار
جلال دويدار

التوعية بمواقع واستخدامات المحاور والطرق الدائرية الجديدة أمر مهم حتى يمكن الاستفادة منها لصالح تنظيم وتسهيل حركة المرور وتجنب انعكاساتها ومشاكلها. يحتاج إلى خرائط مبسطة يمكن الحصول عليها من محطات البنزين والمكتبات تبين كيفية الوصول إلى هذه المحاور ومساراتها.


ان ذلك ضرورى للغاية حيث ان كل ما يعرفه معظمنا هو ماينشر متعلقا بزيارات وتفقد الرئيس السيسى لهذه المشروعات. انها من المتوقع ان تحدث تغييرات هائلة فى حل أزمات المرور التى تعانى منها الطرق والمدن حاليا.


 لابد من إتاحة الفرصة للمواطنين لمعرفة كل المعلومات المتعلقة بهذه المشروعات التنموية التى تكلفت مئات بل آلاف المليارات من الجنيهات. إنها ولاجدال تعد انقلابا بالنسبة لاحتياجات وخدمات الطرق والنقل فى مصر المحروسة، يمكن القول إن اقدام الرئيس على إنشاء هذه الشبكة الواسعة من المحاور والطرق الدائرية والمستقيمة يعكس نظرة مستقبلية حصيفة.


من المؤكد ان اضطلاعها بربط أنحاء هذا الوطن.. هى بمثابة ثورة لخدمة التنمية الاقتصادية والصناعية والاجتماعية التى تقود إلى النهوض والتقدم. لاجدال ان تبنى الرئيس إقامة هذه المشروعات الاستراتيجية يمثل نقلة غير مسبوقة نحو آفاق الازدهار .


إنها تستند إلى تجارب الدول المتقدمة العملاقة التى تتضمن بشكل أساسى ألمانيا والولايات المتحدة. هاتان الدولتان العملاقتان اعتمدت نهضتهما على  توافر شبكة الطرق.


ارتباطا فإن شبكة الطرق والمحاور الجديدة فى مصر سوف تغير من وجه الحياة حاليا ولصالح الاجيال القادمة.


 ان التوعية بأهمية واستخدامات هذه المشروعات هى مسئولية الأجهزة المعنية بالتعاون والتنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة.