أقباط المنيا يفوزون في مسابقة إسلامية عن المولد النبوي الشريف| صور

أقباط بالمنيا يفوزون في مسابقة إسلامية
أقباط بالمنيا يفوزون في مسابقة إسلامية

احتفلت مديرية الإسكان والمرافق بالمنيا، بالمولد النبوي الشريف بتكريم الفائزين في المسابقة الدينية التي نظمتها إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية بهذه المناسبة، وكانت هذه العام بعنوان حياة النبي الكريم، وذلك في الحفل الذي أقيم اليوم بمقر المديرية احتفالا بهذه الذكرى العطرة.

اقرأ أيضا| بنسب إشغال 80 %.. تجهيزات موسم السياحة الشتوي ينعش محافظة المنيا

قال المهندس وائل مختار المصري وكيل وزارة إسكان المنيا، إنه دائما يشجع على إقامة مثل هذه الحفلات خلال المناسبات الدينية والقومية المختلفة لما له من عظيم الأثر للروح المعنوية للعاملين بالمديرية وروح الفريق الواحد، وفرصة الالتقاء للعاملين لسماع مطالبهم بعيد عن أجواء وضغوط العمل.


وقال أسامة محمد نجيب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية إن الإدارة قامت بإعداد المسابقة  للعاملين بالمديرية وقامت بتوزيعها علي جميع العاملين بالمديرية منذ 15 يوم، وتقدم للمسابقة 101 من العاملين بالمديرية كان من بينهم أقباط، وقد أجريت القرعة العلنية أثناء الحفل بحضور السادة مديري الإدارات وجميع العاملين بالمديرية  في جو من الود والتفاؤل وذلك لاختيار 20 فائزا من بين الإجابات الصحيحة البالغ عددها 90 إجابة، وجاء من بين الفائزين اثنان من الأقباط واثنان من العمال بالمديرية.


وأجريت القرعة العلنية أثناء الحفل بحضور مديري الإدارات وجميع العاملين بالمديرية  في الجو من الود والتفاؤل وذلك لإختيار 20 فائزا من بين الإجابات الصحيحة البالغ عددها 90 إجابة وجاء من بين الفائزين اثنين من الأقباط واثنين من العمال بالمديرية. 


وفي سياق متصل ،"عماد " " قبطي في المنيا يكتب أشعار ويمدح في حب الرسول ..حيث ظهرت في لفتة إنسانية توضح مدى ترابط الشعب المصري وأن لا فرق بين مسلم ومسيحي وكلنا إخوة وايد واحدة ،عماد خلف الله عوض ،ويعمل اداريا بمدرسة بقرية ابو غرير بمحافظة المنيا .

يقول عماد في أبيات من الاشعار يمدح فيها الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ،عبارة عن : أعظم بشارة يوم ميلاد الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ،عربي وهجري يا ناس ،نور وهدى العالمين .


محمد بن عبد الله يا رحمة من اله، جيت بأجمل بشارة بكل شارع وحارة .دا جانا بالخيرات ولا حزن ولا وفيات .


يارافع عن المظلومين ،يارحمة للعالمين ،ويرد الضالين ويقرب البعيدين .قبل ميلاده كان ظلام ،لا سلام ولا أمان .. والناس كانوا تايهين، لا شفيع ولا معين ،انارت الشموع يافرحة الجموع .. خاض كل الحروب كما هو مكتوب ،ليعلن الإيمان وسط مرار الزمان ،محروس من الشيطان دا كافل اليتيم.. وأقرأ في قرآنك دي الجنة قدامك ،صلي يلا وصوم ،وسارع بالخيرات وكفر عن اللي فات.. يلا يا عابدين ويا ملائكة ساجدين، برسول الله فرحانين دا خاتم المرسلين، مافيش رسول بعديه،وانا لما جيت اكتب بقلمي انحني القلم مكسوف، من نور رسول الله .