فوده يشيد بالنماذج الفنية لترميم وتجميل منازل القرية

ضمن حياة كريمة بطور سيناء.. تحويل «الجبيل» إلى «قرية سياحية ريفية»

 قرية الجبيل بطور سيناء
قرية الجبيل بطور سيناء

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أنه جاري العمل في تحويل قرية الجبيل إلى قرية نموذجية حيث تبنت المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ  فكرة التطوير مع إشراك أحد المعماريين الحاصلين على جوائز عالمية في أعمال التطوير.

 


وقال المحافظ قمنا بالانتهاء من إقامة 182 بيت بدوي ومحطة صرف صحي ووحدة صحية ويجري تطويرها لتحويلها لقرية سياحية ريفية تحاكي السياح على غرار سياحة السفاري مع الحفاظ على طبيعة المنطقة والحرف التي يمتهنونها البدو والصناعات التي يصنعوها وفي المخطط أن يقام في المزارع محكي تاريخي عن تراث المنطقة وإقامة بانوراما تضم تاريخ مجاهدي سيناء من أهالي القرية ما يجعلها عامل جذب سياحي جديد لجنوب سيناء هي السياحة الريفية.

اقرأ أيضا|إزالة 192 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية 

على الجانب الآخر وافق أهالي قرية الجبيل، بطور سيناء، على استراتيجية تطوير قرية الجبيل، بعد أن قامت المهندسة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، بتكليف من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بشرح جميع تفاصيل استراتيجية التطوير لجميع الأهالي باعتبارهم مشاركون أساسيون في مشروع التطوير، حيث سيتم تطوير منطقة الجبيل من خلال سكانها الأصليين لتصبح المنطقة نواة تنموية تجذب السياح وترتقى بمستوى قاطنيها.

من جهة أخرى استعرض المحافظ، نماذج من  الأعمال الجارية لتنفيذ تطوير قرية الجبيل من أعمال ترميم للمنازل البدوية وإعادة تشكيلها بما يتوافق مع التراث الخاص بالطبيعة السيناوية.
وأبدى المحافظ إعجابه بهذه النماذج الفنية الراقية، وأمر بتنفيذها والاستفادة من الرؤية الفنية فى تجميل منازل وميادين المدن.