وصفات طبيعية| كريم زيت ثمر الورد للهالات السوداء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر زيت ثمر الورد من أفضل الزيوت لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويحتوي زيت ثمر الورد على العديد من الفوائد للبشرة ويساعد أيضًا على توفير العناصر الغذائية الأساسية للبشرة. 

لذلك نقدم لكم طريقة عمل كريم زيت ثمر الورد للهالات السوداء:

 1- زيت ثمر الورد:

من المعروف أن زيت ثمر الورد له تأثيرات مضادة للشيخوخة، يحسن من طول عمر الخلايا ويعيق شيخوخة الجلد، إنه غني بأصباغ الكاروتين وهو مضاد قوي للأكسدة، والذي يمكن أن يمنع تخليق MMP-1، وهو إنزيم مسؤول عن تكسير الكولاجين، وبالتالي فإن زيت ثمر الورد عنصر ممتاز في الكريمات المضادة للشيخوخة، يقلل من ظهور التجاعيد.

2- زبدة الشيا

 تحتوي زبدة الشيا على نسبة عالية من المركبات غير القابلة للتصبن (مثل triterpenes و tocopherol و phenols و sterols)، والتي تمتلك خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة المصدر، هذه الخصائص تجعله مكونًا جيدًا لاستخدامه في تركيبات مكافحة الشيخوخة، زبدة الشيا ترطب البشرة بعمق وتجعلها ناعمة ونضرة، كما أن خصائصه المغذية للبشرة ومحتواه العالي من فيتامين E و A تجعله مثاليًا للاستخدام في كريم العين لتقليل ظهور التجاعيد.

3- شمع العسل

 يعمل شمع العسل كمرطب، مما يعني أنه يجذب الرطوبة من الخارج ويبقيها محصورة، مما يمنع الجلد من الجفاف، يشكل طبقة واقية حول الجلد تحميه من العوامل البيئية مثل أشعة الشمس المباشرة والتلوث، التي تؤدي إلى ظهور عوامل شيخوخة الجلد.

4- زيت اللبان العطري

 يقال إن زيت اللبان العطري مفيد للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب وله خصائص مضادة للشيخوخة أيضًا، إنه يحفز تجديد الخلايا ويحمي أيضًا الخلايا القديمة من تلف الجذور الحرة، تساعد الخصائص القابضة للزيت على تهدئة البشرة وشد مسام الجلد وإضفاء لون موحد على البشرة.

 كما أنه مفيد في تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذلك فإن زيت اللبان الأساسي هو عنصر مهم في العديد من الكريمات والأمصال المضادة للشيخوخة.

5- زيت الورد العطري 

زيت الورد العطري لديه القدرة على تغذية البشرة بعمق لجعلها نضرة ومتوهجة، كما أنه يساعد على شفاء البشرة وحمايتها من التلف وبالتالي محاربة علامات الشيخوخة، يقلل من التهابات الجلد مثل الاحمرار والحكة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.


6- زيت فيتامين هـ :

فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمي البشرة من الآثار الضارة للإجهاد التأكسدي بما في ذلك الشيخوخة الضوئية.

وصفة كريم زيت ثمر الورد للهالات السوداء:

المقادير:

½ ملعقة المبشور شمع العسل
1 ملعقة طعام زبدة الشيا
2 ملعقة طعام زيت اللوز الحلو
10 قطرات زيت فيتامين E
1 ملعقة كبيرة ثمر الورد النفط
5 قطرات اللبان من الضروري النفط
3 قطرات زيت الورد الأساسي

الطريقة :

1- في وعاء زجاجي، نجمع بين شمع العسل وزبدة الشيا وزيت اللوز الحلو، وتذويب كل شيء باستخدام نظام الغلاية المزدوجة.

2- حركي برفق حتى يذوب كل شيء.

3- اتركيه يبرد لبضع دقائق ثم أضيفي زيت بذور ثمر الورد وفيتامين هـ والزيوت الأساسية.

4- يُسكب المزيج في وعاء زجاجي أو من الصفيح.

5- اتركي الخليط لبضع ساعات حتى يتكاثف.

6- يمكنك تخزين هذا الكريم لمدة 3-4 أشهر.

7- يحتوي على زيوت عطرية لذا قم باختبار البقعة قبل دهنه.

8- نظفي وجهك باستخدام منظف من اختيارك واتركيه حتى يجف، استخدمي أطراف الأصابع لتدليك كمية صغيرة من كريم العين تحت منطقة عينيك بلطف، يوضع يوميًا.

اقرأ أيضا |الجدار الأحمر .. قلوب وكلمات تصبح تذكارا لضحايا كورونا بلندن