Cdc البريطانية تؤكد استعدادها للتعاون التنموي مع الحكومة والقطاع الخاص 

جانب من اجتماع وزارة التعاون الدولي مع مجموعة cdc
جانب من اجتماع وزارة التعاون الدولي مع مجموعة cdc

أكد جراهام ريجلي، رئيس مجلس إدارة مجموعة CDC البريطانية، استعداد المنظمة للعمل المشترك مع الحكومة والقطاع الخاص لدفع جهود التنمية في مختلف المجالات.
وأشاد بما تنفذه الحكومة في مصر من جهود تنموية في مختلف المجالات رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم، وسعيها لترسيخ دورها في مجال التحول الأخضر على مستوى المنطقة.
وأشار جرهام إلى دور وزارة التعاون الدولي، لتعزيز العمل مع الجهات والمؤسسات الدولية لدعم هذه الرؤى التنموية. 
يأتي ذلك في اطار اجتماعه مع وزيرة التعاون الدولي الدكتوره رانيا المشاط لبحث سبل تعزيز التعاون بين الحكومة المصرية و مجموعة CDC البريطانية.

اقرأ أيضا | التعاون الدولي: 486 مليون دولار إجمالي محفظة مصر للأمن الغذائي


جدير بالذكر أن مصر ترتبط بعلاقات قوية مع المملكة المتحدة، وتدعم مؤسسة CDC القطاع الخاص منذ عام 2003، حيث تقدر قيمة محفظة التمويل للمؤسسة في مصر بنحو 440 مليون دولار، لما يقرب من 39 شركة، وساهمت في توفير أكثر من 30 ألف وظيفة، في العديد من المجالات من بينها الطاقة الجديدة والمتجددة والصحة وغيرها من القطاعات.


وتعد مؤسسة "سي دي سي" البريطانية، مؤسسة تمويل تنموي واستثماري تابعة للمملكة المتحدة، وتعمل على مدار 70 عامًا في تعزيز النمو المستدام طويل الأجل للشركات في أفريقيا وجنوب آسيا، وتمتلك المؤسسة محفظة استثمارات بقيمة 9.3 مليار دولار في أكثر من 1200 شركة في الاقتصادات الناشئة.