قومي المرأة بالمنوفية: استخراج 4 آلاف بطاقة رقم قومي لغير القادرات 

دكتورة سحر عبدالستار خلال حديثها لبوابة أخبار اليوم
دكتورة سحر عبدالستار خلال حديثها لبوابة أخبار اليوم

كشفت د.سحر عبد الستار إمام، مقررة المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، أنه تم استخراج ٤ آلاف بطاقة رقم قومي لسيدات وفتيات من مختلف قرى ونجوع ومراكز المحافظة من غير القادرات بالمجان ودون أعباء مالية عليهن.

ولفتت إلى أنه جاري الشروع في تدشين الحملة الثانية المخصصة، لإنهاء تلك الإجراءات والتوسع في أداء تلك الخدمة لغير القادرات من السيدات والفتيات خلال المرحلة القادمة بالقرى والنجوع.

وأعلنت د.سحر عبد الستار إمام رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنوفية عن عدة محاور للعمل في ربوع قرى ومراكز المحافظة تهدف من خلالها إلى تحسين أوضاع المرأة بالريف والحضر وتقديم العديد من الخدمات الهامة لها بالمجان.

وأضافت د. سحر عبد الستار أنها تعمل في ذلك الإطار من قبيل إيمانها المطلق بأن لها رسالة في مجال خدمة المجتمع والعمل التطوعي لخدمة المواطنين، لافتة إلى أنه تم تكليفها بموجب قرار من د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة بتولي المسئولية كمقرر لفرع محافظة المنوفية. 

وأشارت د. سحر امام إلى أن المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنوفية يقدم العديد من الخدمات، ومن أهم تلك الخدمات التي نحرص على تقديمها خدمة  « بطاقتك حقوقك» وتقوم على ضرورة توفير بطاقات للرقم القومي للسيدات والفتيات من غير القادرات على إنجاز ذلك الإجراء، حيث نقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك ونبادر بالانتقال إلى القرى والنجوع، ولا ننتظر أن تأتينا السيدات إلى مقر الفرع وإنما نحرص في الغالب على تدشين العديد من الحملات التوعوية  لمساعدة غير القادرات من شقيقاتنا لاستخراج بطاقات الرقم القومي دون معاناة وبالمجان مع الحرص على عدم تغريمهن ماديا بالتجاوز والإعفاء من الغرامات المالية المتعلقة بتأخيرهن في استخراج بطاقات الرقم القومي وبإجراءات من السهولة بمكان مما يساهم بشكل كبير في الحفاظ على حقوقهن في المجتمع.

وألمحت د. سحر عبد الستار امام رئيسة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنوفية، إلى إعداد دورات تدريبية للسيدات والفتيات في مجال ريادة الأعمال، والتي تهدف إلى توفير فرص عمل لهن دون أن يكن عالة على الآخرين بالمجتمع المحيط بهن، وتصبح لهن المقدرة على توفير مصادر دخل متنوعة لتساعدهن على مواجهة مصاعب والتزامات الحياة المجتمعية، ومن ثم القضاء على ظاهرة الغارمات والتي انتشرت في الآونة الأخيرة بالمجتمع بما تحمله من مآسي حقيقية نتيجة لموروثات وعادات اجتماعية وثقافية باليه وفي ذلك الإطار نهدف حقيقة إلى أن تصبح المرأه والفتاة عنصر فاعل وداعم للاستقرار بالدولة بدلا من كونها عبئا عليها وتساهم في تطور منظومة الإنتاج من خلال التعاون مع جهاز تنمية المشروعات بتوفير فرص واعدة لحزمة من المشاريع الإنتاجية الهادفة ذات العوائد الاقتصادية الناجزة من خلال التعاون أيضا مع منظمات المجتمع المدني المنتشرة بقرى ومراكز محافظة المنوفية، ومن هذه المشروعات إعداد المفروشات والمشغولات بكافة أنواعها وصب السيليكون وإنشاء مشروعات صغيرة داعمة للاقتصاد الوطني. 

وتابعت رئيس المجلس القومي للمرأه بمحافظة المنوفية : نحرص على تدشين دورات وحملات للتوعية ضد ظاهرة العنف المجتمعي لأن المرأة هي نواة الأسرة والمجتمع ونهدف منها تلى ضرورة تغيير السلوكيات الخاطئه والسعى نحو تقبل الآخر وإعلاء قيم التسامح وعدم الإساءة حيث تعم هذه الحملات جميع ربوع ومراكز المحافظة.
 

اقرأ أيضا:  رفع كفاءة وتطوير طريق الشيراتون بالغردقة