وزيرة التخطيط: جائزة مصر للتميز الحكومي تحقق طموحات المواطن 

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت الدكتورة هالة السعيد، إن  جائزة مصر للتميز الحكومي لها انعكاس كبير على المواطن من حيث رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن وتحقيق رضا المواطن تجاه الخدمات المقدمة للمواطن، مما ينعكس على تحسين مستواه المعيشي وشعورة بالسعادة.

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لـ"بوابة أخبار اليوم" على هامش حفل إعلان اسماء الفائزين بجائزة مصر للتميز الحكومي، أنه رغم التحديات الكبيرة التي واجهت مختلف دول العالم نتيجة تداعيات فيروس "كوفيد19" إلا أنه كان هناك عزيمة كبيرة لمواصلة العمل وعدم توقف الرحلة نحو التميز.

وتابعت، إنه تمت مواصلة العمل والتدقيق لمكافأة من اجتهدوا وتفوقوا في مؤسساتهم، رغم تلك الظروف الصعبة وتقديم الشكر لهم على تميُزهم، الذي سيُسهم في الارتقاء بالخدمات الحكومية والتيسير على المواطنين ودعم خطط الدولة نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضافت د.هالة السعيد، أن العام القادم سيشهد إدخال ما يطلق عليه المتسوق السري، وهو مقيم خفى يذهب لتلقي الخدمة كمواطن عادي وذلك لتقييم الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحول التوسع في جائزة مصر للتميز الحكومي أوضحت السعيد أن الجائزة توسعت بالفعل حيث تضاعف عدد الكليات التي تقدمت للترشح، وذلك رغم وجود جائحة كوفيد ١٩، مع زيادة عدد المترشحين بنسبة 34% مما يعكس أن الجائزة تتمتع بالحيادية والشفافية دون أي تدخل، موضحة أن المقبلين على الترشح للجائزة استشعروا دورها في تطوير ذاتهم بجانب وجود تقييم عادل وشفاف مما شجع الآخرين للتقدم، وذلك رغم الجائحة والتي دفعت العديد من الدول التي لديها هذا النوع من الجوائز في التوقف عنها أو تقليل أعدادها.

أقرا ايضا الزراعة تحصد جائزتين من جوائز مصر للتميز الحكومي