نشأت الديهي: حديث الإخوان عن المصالحة يؤكد غباءهم السياسي

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن تنظيم الإخوان الأن في أضعف حالته منذ نشأته وحتى الآن، مؤكدًا أن التنظيم شبة انتهى ولكن أفكاره مازالت باقية، والدولة بمفكريها قادرة على دحضها وتوجيه ضربات موجعه للتنظيم.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن الإخوان ليسوا جماعة دعوية وإنما جماعة سياسية كاذبين يتصارعوا على السلطة وليس من أجل الدين.

وتابع، أن إبراهيم منير، نائب مرشد الإخوان، هو صنيعة وعميل المخابرات البريطانية، لافتًا إلى أن إبراهيم منير نشر رسالة على غرار حسن البنا، يدعوا قيادات الإخوان للتسامح ولم الشمل لدغدغة مشاعر أعضاء الجماعة؛ لكون التنظيم فك، ودعا خلالها أعضاء الجماعة للعودة الأذكار والأوراد وصيام النوافل وقراءة القرآن وقيام الليل، مشيرًا إلى أن هذه الرسالة تؤكد أن هذه الجماعة ليست دعوية وأنها نست وتناست وكانت تمثل أنها جماعة دعوية وانكشف أمرها.  

وأكد، أن معركة الإخوان لم تعد معركة مع الحكومة أو النظام الحاكم وإنما المعركة الآن مع المجتمع، مشددًا على أن فكرة المصالحة مع الإخوان هو حديث المهزومين، منوهًا بأنه لا توجد مصالحة عبر وسائل الإعلام، وحديث الإخوان عن المصالحة يدل على قدر الانحطاط القيمي والمعرفي والغباء السياسي والديني والاجتماعي والإنساني.