تليجرام

«تليجرام» يكسر حاجر المليار مستخدم

تليجرام
تليجرام

كسر تطبيق التراسل الفوري تليجرام، حاجز المليار مستخدم، وقد جاء ذلك بعد أن تسارعت عمليات تثبيت "تليجرام" في عام 2021، لتصل إلى حوالي 214.7 مليون عملية تثبيت خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 61 بالمائة على أساس سنوي، مقارنة مع 133 مليونا في النصف الأول من عام 2020.

وبحسب ما نقل موقع "تك كرانش"، فإن التطبيق الذي تم إطلاقه في أواخر عام 2013، قد تجاوز المليار مستخدم يوم الجمعة الماضي.

ويعد التطبيق منافس قوي لتطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم والمملوك لفيسبوك «واتساب»، خاصة في الهند التي تعد أكبر سوق لتليجرام، وتمثل ثاني أكبر سوق للإنترنت في العالم، ما يقرب من 22 بالمائة من عمليات التحميل.

ويأتي في المركز الثاني والثالث، من حيث البلدان الأكثر استخداما لتليجرام روسيا وإندونيسيا، اللتان تمثلان حوالي 10 و8 بالمائة من جميع التثبيتات.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد عمليات التثبيت لا يعادل قاعدة المستخدمين النشطة للتطبيق. وكان لدى "Telegram" حوالي 500 مليون مستخدم نشط شهريا اعتبارا من أوائل هذا العام.

وكان قد أطلق تطبيق المراسلات "تليجرام" Telegram وظيفة جديدة للبث المباشر للفيديوهات لعدد غير محدود من المستخدمين، إضافة إلى إمكانية إخفاء اسم المرسل والتعليقات تحت الصور عند إرسال الرسائل.

ويتيح  الإصدار الجديد لـ "تليجرام" فرصة البث المباشر للفيديوهات في إطار مجموعات، أو على قنوات، والانتقال السريع من المنشورات غير المقروءة في القنوات الموازية، إلى جانب لوحة محدثة للملصقات Stickers، وغيرها من الميزات الجديدة.

ويشار إلى أنه يمكن بث الفيديو من كاميرا أو صورة من الشاشة إلى عدد غير محدود من الأشخاص في مجموعات وقنوات، ويمكن للمشاهدين أيضا رفع أيديهم والمشاركة في البث.