مسلسل على الإنترنت يحق أرباحا تقترب من مليار دولار خلال شهر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حقق ملسلسل لعبة الحبار الكوري المعروض على إحدى المنصات الخاصة عوائد تقدر بنحو 900 مليون دولار، وفقاً لوكالة انباء بلومبرج، في اشاره الى  المكاسب المفاجئة التي يمكن أن يولدها مسلسل ناجح واحد في عصر البث.

وذكرت وكالة انباء بلومبرج ان مسلسل "لعبة الحبار" يتميز بشعبيته وتكلفته المنخفضة نسبياً. حيث ولّد المسلسل الكوري الجنوبي الذي تدور قصته حول أشخاص مثقلين بالديون يشاركون في مسابقة مميتة للحصول على جائزة نقدية، ما مجموعه 891.1 مليون دولار من قيمة التأثير، وهو مقياس تستخدمه الشركة لتقييم أداء العروض الفردية.

اقرأ أيضا:  بعد 28 يومًا من عرضها.. ترجمة «Squid Game» إلى 37 لغة

 تبلغ تكلّفة المسلسل 21.4 مليون دولار فقط لإنتاجه ما يعادل 2.4 مليون دولار للحلقة. وهذه الأرقام مخصصة للموسم الأول فقط.

و شاهد حوالي 132 مليون شخص دقيقتين على الأقل من مسلسل "لعبة الحبار" خلال أول 23 يوماً من عرض المسلسل، محطمين رقم المنصة القياسي الذي سجله مسلسل "بريدجيرتون" والرقم الخاص بالدقيقتين هو الرقم الذي تصرح به "المنصة" للجمهور لبعض العروض. وقد قالت الشركة إن 111 مليون شخص بدأوا مشاهدة المسلسل في وقت سابق من هذا الشهر، إلا أن ذلك كان بناءً على بيانات أقدم قليلاً.

وارتفعت  أسهم الشركة بنسبة 7% تقريباً منذ إصدار "لعبة الحبار" في 17 سبتمبر، مقدرةً الشركة بمبلغ 278.1 مليار دولار.

وسجل مسلسل "لعبة الحبار" 353 نقطة في نسبة المشاهدة المعدلة، والتي لا تعكس فقط عدد الأشخاص الذين شاهدوه، وإنما أيضاً مدى أهمية هؤلاء المشاهدين.