زور توقيعات العملاء.. ضبط مدير مكتب بريد استولى على مليون جنيه بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط مدير أحد مكاتب البريد بمحافظة الغربية، لقيامه بالاستيلاء على مبلغ مالي قرابة مليون جنيه، من 3 حسابات عملاء بالمكتب محل عمله، عن طريق تحرير إيصالات سحب بأسماء العملاء بتوقيع مزور. 

وقام المتهم بالاستيلاء على مبلغ مالي من عهدة المكتب، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وقام بسداد جزء من أصل المبلغ المالي، وعجز عن سداد باقي المبلغ.

من ناحية أخرى، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على نصاب، لقيامه بالاستيلاء على أموال عدد من المواطنين، بزعم استثمارها في أحد المشروعات، مقابل الحصول على أرباح شهرية. 

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من 3 مواطنين مقيمين بمحافظة الإسكندرية، بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم، بدعوى توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون. 

وتبين بإجراء التحريات قيام مدير لإحدى شركات تجهيز المطاعم «له معلومات جنائية»، مقيم بمحافظة الإسكندرية، بممارسة نشاط احتيال على المواطنين، من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تأسيس المطاعم والكافتيريات، مقابل أرباح بالمخالفة للقانون، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية، تقدر بحوالي 3 ملايين جنيه من الشاكين، وتوقفه عن سداد أصول المبالغ وأرباحها.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بممارسة النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.
 

اقرأ أيضا:  تيسير الإجراءات لكبار السن وذوي الاحتياجات بـ«الجوازات»| صور