علاء النهري: الصين هي أكبر دولة متسببة في الانبعاث الحراري

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حذر في كلمته منذ يومين دول العالم بأننا مقبلين على كارثة والصين اليوم هي أكبر دولة متسببة في الانبعاث الحراري وأعتقد أنهم رجعوا للحق ولا بد أن تساعد أمريكا في هذا القرار.

وأضاف علاء النهري خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الغابات هي رئة العالم للتنفس، وتستنشق ثاني أكسيد الكربون وتخرج الأكسجين وفي السنتين الآخرتين بدأ اهتمام العالم بالتغيرات المناخية لأن أمريكا نفسها تأثرت بالأعاصير التي لم تكن تحدث من قبل.

وأكد نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء أن التنوع البيولوجي هو توازن في البيئة وإلا ستدمر الحياة ولن تكون الأرض صالحة للحياة، ومصر ليست بلد غابات وإنما الآن ننشأ غابات وهذا دليل للعالم كله على ما تقوم به مصر، وهذا يحسب لنا إلى جانب الحفاظ على البيئة بشكل عام والرئيس مهتم جدًا بالتنوع البيولوجي والتغيرات المناخية ويعد من أكثر الرؤساء اهتمامًا به وأول من حذر من تأثيراتهم.

وأشار النهري إلى أن مساحة الغابات اليوم هي 23% ومعنى نزولها لهذا الشكل هو زيادة ثاني أكيد الكربون أكثر الغازات الضارة، ويجب أن ننتبه للاحتباس الحراري وإلا سيحدث كارثة عالمية وأعتقد أن الصين اهتمت وأمريكا أعتقد أنها ستهتم به في الوقت الحالي بعد عصر ترامب.

وتابع نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء أن الدول الصناعية الكبرى هي المسئولة عن الاحتباس الحراري وهي المسئولة عن منعه .