«مصر لا تنسى أبنائها».. إطلاق اسم الشهيد «أحمد شوشة» على إحدى مدارس السويس |فيديو

الشهيد " أحمد شوشة "
الشهيد " أحمد شوشة "

عرض برنامج "صباحك مصري"، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2"، تقريرا عن إطلاق محافظة السويس اسم الشهيد أحمد شوشة، على إحدى المدارس بالمحافظة .

 

وقال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، خلال لقائه بالتقرير: "يوم سعيد بالمحافظة مع بدء العام الدراسي الجديد، وبعد عاميين من التوقف، والأولاد والمدرسين متقبلين الوضع بشكل كبير".

 

وتابع محافظ السويس: "نتمنى أن تستمر العملية التعلمية جميلة هكذا، وأن الدراسة تستمر على خير".

 
ولد الشهيد النقيب أحمد حافظ شوشة، في 9 يناير عام 1995، والتحق بكلية الشرطة في 21 نوفمبر عام 2012، وتخرج منها في 19 يوليو عام 2016، التحق بقطاع الأمن المركزي، والعمليات الخاصة.

 

أثبت الشهيد أحمد شوشة، قدرة وكفاءة عالية، خلال التدريبات التي تلقاها، ورغم صغر سنة، تم اختياره في العديد من العمليات الأمنية الهامة، حيث كان يمتلك من الشجاعة والإقدام ما يؤهله لذلك. 

 

ظهر الشهيد أحمد شوشة، في أحد مشاهد الحلقة 13 من مسلسل «الاختيار2»، وكشف المشهد مدى الترابط والود بين الشهيد وأصدقائه، داخل كلية الشرطة، أثناء الاستعداد لأداء التدريبات.

 

في 20 أكتوبر عام 2017، خيم الحزن على الشعب المصري بوجه عام، وأسرة «شوشة» بوجه خاص، عند سماع خبر استشهاد 14 من ضباط وأفراد الشرطة، بينهم الشهيد البطل أحمد حافظ شوشة، بعد معركة مسلحة مع مجموعة من العناصر الإرهابية، بالكيلو 35 بمنطقة الواحات البحرية، بنطاق مديرية أمن الجيزة.

 

وتم تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي عبدالرحيم محمد المسماري في القضية، يوم السبت الموافق 27 يونيو 2020، وهو المتهم الرئيسي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«حادث الواحات».