أولويات التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان| فيديو

المجلس القومي لحقوق الإنسان
المجلس القومي لحقوق الإنسان

تحدثت الدكتورة نهى طلعت، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن أولويات التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان، موضحة أنها تمتلك خبرات كبيرة في هذا الصدد، ورغم ذلك اختيارها كان مفاجأة لها، حيث يتم من خلال توافق أكثر من جهة على ترشيحهم.


وذكرت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد،اليوم الأحد، أن عملها بأكمله متصل بالمجتمع المدني، ومنه المناصب التنفيذية السابقة، حيث لديها خبرات دولية كبيرة في ملف حقوق الإنسان.

 

وأكدت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان،أن استراتيجية المجلس غنية بالمحاور الخاصة بحقوق الإنسان، واشتملت على الحقوق المدنية والسياسية، والحقوق السياسية والاجتماعية، والهدف تحويل تلك الاستراتيجية لخطة عمل.


وأوضحت  نهى طلعت، أن كل محور من محاور الاستراتيجية يتفرع منه أكثر من حق، وهناك توسع كبير في حقوق الفئات المختلفة من المجتمع، مستطردة:" نص الصحة النفسية متواجد بالاستراتيجية ويشدد على حق المواطن في تلقى العلاج النفسي  رغم تكلفة الكبيرة.. وبالتالي تلقى العلاج النفسي سيكون ضمن بند حقوق الإنسان". 

 

وأشارت  الدكتورة نهى طلعت، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى  أن التنوع في المجلس والممثلين سيكون له دور في تناول تلك المحاور، مشددة على أن حقوق الصحة والتعليم والسكن الملائم متوافرة في الاستراتيجية الجديدة، إلى جانب حقوق المرأة من خلال التمكين الاقتصادي والاجتماعي.