ملك التلفزيون.. نور الشريف يرفض مسلسلات هذه الفترة

الفنان الراحل نور الشريف
الفنان الراحل نور الشريف

في مطلع التسعينيات، كشف الفنان الراحل نور الشريف أن العمل التليفزيوني يجب أن يكون مميزاً، وليس تكرار الموضوعات التي تم تقديمها في الأفلام الروائية.

كلمات نور الشريف جاءت خلال حديثه لجريدة أخبار اليوم في يوليو 1990، والتي أكد خلالها أنه اعتذر عن بطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية الجديدة، مؤكداً أنه قرر ألا يمثل عملًا جديدًا إلا إذا كان الدور غير تقليدى. 

نور أشار كذلك إلى أنه لم يمثله من قبل في السينما لأن العمل التليفزيوني يجب أن يكون مميزًا وليس تكرار الموضوعات قدمتها من قبل أفلامنا الروائية. 

اقرأ أيضا| «لعنة الفراعنة».. اكتشافات سقارة تسبب أزمة بين موظفين بأوروبا

وأضاف نور الشريف أنه يؤمن بنظرية إتاحة الفرصة أمام الأجيال الجديدة من خلال شاشة التليفزيون مثلما حدث معه هو شخصيا عند ظهوره كوجه جديد في مسلسل «القاهرة والناس» من إخراج محمد فاضل، حيث صنع هذا المسلسل العديد من النجوم ثم لم تتكرر التجربة مره أخري، ولم نشاهد مسلسلات تصنع نجومًا مثل «القاهره والناس». 

وأكد نور الشريف أنه يعتز دائمًا بعدة أعمال تليفزيونية يعتبرها محطات هامه في حياته الفنية ومن بين هذه الأعمال، أديب ولسه بحلم بيوم،  ثم ابن خلدون، الذي لم يعرض لأسباب رقابية.

وغني الفنان نور الشريف لأول مرة في مسرحية «المليم بأربعة» أمام الفنانة نورا، من ألحان جمال سلامه، ومن تأليف عبدالرحمن الأبنودي. 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم