«التموين» تكثف حملاتها على محطات الوقود لم لاحقة المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت جهات الرقابة التموينية تكثيف حملاتها على محطات الوقود، للتأكد من توافر البنزين في المحطات وبيعه بالأسعار المقررة، والتصدي لأي محاولة للتلاعب بالاسعار خاصة بعد قرار تحريك سعر البنزين بأنواعه 25 قرشًا للتر، حيث يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

حصاد «النقل» في أسبوع| تثبيت أول مونوريل بمسار العاصمة الإدارية 

كما تشكلت غرف عمليات داخل المديريات التموينية بالمحافظات، لمتابعة الالتزام  بقرار تحريك سعر الوقود بقيمة 25 قرش فقط  في اللتر دون زيادة ، مع متابعة كميات البنزين المتوفرة داخل محطات الوقود ، وعدم وجود أي نقص في أي من أنواع البنزين، ومتابعة الحملات الرقابية التي تستهدف ملاحقة المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار.

وكلفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع مديرياتها  بمتابعة تنفيذ قرار تحريك أسعار الوقود، والذي اتخذته لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وإجراء الجرد اللازم لكافة أنواع  البنزين داخل محطات الوقود، للتصدي لأي مخالفات قد تحدث بعد تطبيق هذا القرار، ومحاولات استغلال البعض لذلك وغش جمهور المستهلكين.

كما وجهت وزارة التموين مصلحة دمغ المصوغات والموازين بالقيام بحملات مكثفة أيضا على محطات الوقود، لمتابعة و التأكد من أن  الموازين داخل  محطات الوقود  طبقاً للمواصفات الموضوعة لذلك.

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قد أوصت بثبات اسعار السولار لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل، واسعار السلع الغذائية، ووفقا لذلك أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرارا اسعار السلع الغذائية والمقررات التموينية .