«صحة الدقهلية» تقرر استمرار فعاليات حملة «معاً نطمئن .. سجل الآن»

حملة " معا نطمئن .. سجل الآن "
حملة " معا نطمئن .. سجل الآن "

قرر الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، استمرار فعاليات حملة " معا نطمئن .. سجل  الآن " لتشجيع المواطنين علي التسجيل وسرعة تلقي لقاح كورونا في نفس يوم التسجيل .

وأشار إلى أن فرق التواصل المجتمعي منتشرة بمختلف مدن المحافظة وتنتشر داخل كل مدينة بمناطق التجمعات سواء بالميادين أو الشوارع الرئيسية ومواقف السيارات والأسواق وغيرها وذلك لضمان وصول الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

اقرأ أيضاً| الدقهلية في 24 ساعة| الدقهلية بالمركز الأول في المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة

وأضاف "مكي " بأن فرق التواصل المجتمعي بالإدارات  تقوم بحملات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين والتأكيد علي أهمية تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا، كما تقوم تلك الفرق بالرد على جميع استفسارات المواطنين وتساؤلاتهم حول اللقاحات وأهميتها والفرق بينها  بالإضافة إلي المشاركة في عملية تسجيل المواطنين علي الموقع الإلكتروني  من خلال أجهزة " التابلت " لسرعة  تلقي اللقاح نظراً للإقبال الشديد علي الباصات المشاركة في الحملة بمختلف أنحاء المحافظة.

وأكد وكيل الوزارة أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقي اللقاح .

وأشار إلى أن الحملة مستمرة وستجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة ومحطات القطارات، مضيفًا أنه تم تخصيص مراكز الشباب والنوادي الرياضية، وتجهيزها بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، لتلقي المواطنين اللقاح في نفس اليوم فور التسجيل بالحملة.

وقال مكي إن قرار استمرار الحملة يأتي في إطار  حرص وزارة الصحة للحفاظ على صحة المواطنين وذلك بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ وتنفيذاً لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.