الرئيس السيسي: مبادرة السلام أثبتت قدرة السادات على قراءة الواقع بعد 40 عامًا وأكثر

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الله تعالى مكّن الرئيس الراحل أنور السادات في رؤية أدبيات ومفاهيم لن تستمر بعد حرب أكتوبر ولابد من تجاوزها بمفاهيم جديدة، لذلك أطلق مبادرة السلام التي أثبتت قدرة السادات على قراءة الواقع بعد 40 عامًا وأكثر.

وأضاف الرئيس خلال الندوة التثقيفية الـ34 للقوات المسلحة،: "بتمنى إن كتير من قضايا منطقتنا والحكام المسؤولين عن إدارة الأزمات فيها أنهم يستطيعوا أن يتجاوزا أدبيات ومفاهيم مستقرة وينطلقوا إلى أعماق أفضل..معلقا: "أكتوبر روح ملهمة هتفضل موجودة في مصر وتلهمنا بدروسها التي لن تنضب".

كانت فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الرابعة والثلاثين انطلقت منذ قليل بعنوان "أكتوبر ٧٣ والعبور الى المستقبل"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتنطلق فعاليات الندوة التثقيفية الـ34 بمناسبة الإحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، وتأتي الندوة تزامنا مع الاحتفالات بمرور 48 عامًا على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وبعث رؤساء الدول برقيات تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر.

يذكر أن الرئيس عبد الفتـاح السيسي وضع أكاليل الزهـور علـى قبـر الجنـدى المجهـول والـزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر، في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ٤٨ لإنتصارات أكتوبر المجيدة، كما ترأس إجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

يأتي ذلك  في إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعي والثقافة العسكرية والوطنية، لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر، وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.