وزير التعليم: محافظ كفر الشيخ وجد سناتر دروس خصوصية في أنفاق تحت الأرض

 طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم
طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تلقي اتصالا هاتفيا من محافظ كفر الشيخ يخبره أنه وجد سناتر للدروس الخصوصية في انفاق تحت الأرض، وتم تصويرها، موضحا أن السنتر عبارة عن أوضة تحت الأرض بها ٥٠٠ طالب وطالبة بدون اتباع أي إجراءات احترازية، وبدون أي محتوى علمي، وبدون أي مؤهلات لمن يقوم بالتدريس.
 

وأشار د.شوقي، إلي أن غالبية المعلمين الذين يعملون في سناتر الدروس الخصوصية ليسوا معلمين تربويين مؤهلين للتدريس للطلاب، مبينا أن هناك مفارقات لابد من الوقوف عندها، مؤكدا أن الدولة تبذل اقصى جهودها من أجل الحفاظ على صحة الطلاب وإتباع الإجراءات الاحترازية المشددة .


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع .


وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "بكل وضوح إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس.. وسيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط".
 

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.