إقلاع مركبة تحمل مخرجاً وممثلة روسيين لتصوير أول فيلم في الفضاء| فيديو

طاقم السفينة الروسية
طاقم السفينة الروسية

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، مركبة فضائية تحمل على متنها مخرجاً وممثلة روسيين لتصوير أول فيلم في الفضاء.


وتعتبر التجربة هي الأولى من نوعها في العالم، حيث أعنلت روسيا تصوير فيلم روائي طويل في الفضاء بعنوان «التحدي» ومن بطولة الممثلة، يوليا بيريسيلد، ومن إخراج كليم شيبينكو.


وانطلقت المركبة الفضائية «سويوز إم إس-19» من مطار «بايكانور» الفضائي.

 


ومن المقرر أن تنفصل المركبة عن الصاروخ الحامل لها بعد تسع دقائق من الانطلاق، على أن تلتحم بوحدة «راسفيت» بالمحطة الفضائية الدولية خلال 3 ساعات و17 دقيقة تقريباً.


يتناول الفيلم قصة طبيبة تطير إلى مدار الأرض لإنقاذ رائد فضاء. وسوف يتعين على الطاقم تصوير حوالي 35-40 دقيقة من الفيلم على متن المحطة الفضائية الدولية، وسيقضي بيريسليد وشيبينكو 12 يوماً هناك، ثم يعودان على متن مركبة الفضاء "سويوز إم إس-18" مع رائد الفضاء، أوليج نوفيتسكي، الذي كان في محطة الفضاء الدولية منذ أبريل.


ووفقًا لتقارير إعلامية فقد حصل كل من الممثلة والمخرج على عدد من التدريبات في مركز تدريب رواد الفضاء منذ شهر مايو الماضي، حيث خضعا لكافة أنواع التدريب الفني والجسدي والنفسي وغيرها من التدريبات المطلوبة لرحلة الفضاء. 


وصرح شيبينكو سابقاً بأن المشاركين في الرحلة قد تعرفوا على كل ما سيفعلونه خلال الرحلة، من حيث نوعية الطعام، وكيفية النوم والحياة في المحطة الفضائية الدولية.