«خبير» يحذر من مخاطر انفجار الهاتف المحمول في البرد

مخاطر انفجار الهاتف المحمول
مخاطر انفجار الهاتف المحمول

تتعرض الهواتف المحمولة إلى الانفجار في بعض الأحيان لعدة أسباب، أبرزها ارتفاع درجات الحرارة، ما يمثل خطرا على الهاتف، ومن الممكن أن يؤدي هذا الانفجار إلى أضرار بالغة وقد يتفاقم الانفجار ولا يتوقف عند الهاتف فقط، ما يتسبب في حدوث حرائق ووقوع إصابات.

وقد يحدث ذلك للبطارية بسبب وجود ثقب أو ثني بسيط بها ، أو وجود تلف في البطارية وانتفاخها واستمرار استخدامها بهذه الحالة من شأنه أن يؤديدي إلى انفجار الهاتف ، وكذلك عند تعرض البطارية لأماكن وأشياء يغلب عليها الحرارة العالية، أو عندما يترك في أماكن مرتفعة الحرارة بشكل متكرر قد يؤدي إلى انفجاره.

ويقول اكاتب في مجلة Computer Reseller News ألكسندر مالياريفسكي، إنه عندما تنخفض درجة حرارة الهواء إلى ما دون درجة التجمد، فإن البطارية أول ما تعاني منه، والتي يمكن أن تنفجر بسبب الظروف الجوية غير المناسبة.

وتابع ، أنه لا يجب أن تبرد البطارية ، لأنها كيمياء صعبة، إذا لم تنفجر البطارية عندما تتجاوز نطاق درجة حرارة التشغيل، فمن المحتمل جدا أن تنخفض قدرتها الفعالة بشكل ملحوظ.

وأضاف مالياريفسكي أن بطارية الهاتف الذكي هي الجزء الأكثر ضعفا في تصميم الهاتف بعد الشاشة.

اقرأ أيضًا.. في العيد الـ25 للهاتف المحمول.. تعرف على مراحل تطوره

وأوصى بنقل الجهاز من الجيب الخارجي إلى الجيب الداخلي في درجات حرارة هواء تحت الصفر، موضحا أن المحاولات الأكثر نشاطًا لتدفئة الجهاز يمكن أن تتلفه.

وأشار إلى أن إذا تركت هاتفك الذكي بجوار جهاز تدفئة في الخريف أو الشتاء، فقد تصل درجة حرارته إلى 60 درجة، وعندما يرتفع نطاق درجة الحرارة، يمكن للبطارية  أن تتسرب و"تقتل" جميع إلكترونيات الهاتف الذكي.