«الثقافية»: «الآباء من ذوى الهمم» يهدف لنشر الوعي السياحي والانتماء | فيديو

نشر الوعي السياحي والتعرف بالتراث والانتماء
نشر الوعي السياحي والتعرف بالتراث والانتماء

قالت رشا كمال، مدير إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى، إن الرحلات التي يتم تنظيمها للطلاب للمتاحف لن تكون عشوائية بل تركز وتلقى الضوء على المنهج الدراسي، ويتم الاهتمام بالطلاب المكفوفين فى التعرف على تاريخ بلدهم والزيارات التى نقوم بها، ويتم توفير مترجمين بالإشارة لمساعدتهم.

 

وأضافت  خلال استضافتها فى برنامج "هذا الصباح" عبر قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأحد، أن هناك جدولا لزيارات الأماكن التاريخية فى مصر للطلاب، وتشمل الجولة العديد من المواقع الأثرية والمتاحف وأماكن سياحية أخرى، لحدوث حالة من الترفيه، ويكون برنامج سنوي يمكن للطالب المشاركة به، وهنا الترفيه يساعدنا على عدم الاعتماد الكلى على التلقين والحفظ فقط للطلاب.

 

وأشارت كمال، إلى أن هناك برامج أخرى بين الطلاب تساعد على قبول الآخر، معقبة "نأتى هنا بطالب كفيف وآخر يرى ونغلق عين الطالب الطبيعي، وجعله يعيش نفس تجربة الكفيف عند التعرف على الآثار والتماثيل، فهنا يشعر بتجربة صديقه الكفيف ويتقبله".

 

وأوضحت مدير إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي أن برنامج الآباء من ذوى الهمم لـ 30 أسرة يندرج تحت اسم برامج الأسر، وهذا البرنامج يهدف إلى تنمية الوعى السياحى والأثرى والتعرف بالتراث وتعزيز الانتماء كخطوة في طريق التنمية المستدامة.
 

ولفتت رشا كمال، مدير إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، إلى أنه يتم تحويل بعض الفصول الدراسية لمسرحية وعرضها بما يساهم في توصيل المعلومة بشكل سلس وبسيط، بالتعاون مع المعاهد القومية ووزارة التربية والتعليم، موضحة أن هناك أنشطة خاصة بالتحنيط، تعتمد على تدريس فكرة الإيمان بالبعث للطلاب، وهناك مداخل مختلفة لشرح الاكتشافات وتوضيحها لدى الطلاب.