خبراء: استبعاد أفشة ومحمد شريف ومصطفى فتحي «لغز»

شريف - أفشة
شريف - أفشة

قال طه إسماعيل الخبير الكروى، إن قرار استبعاد اللاعبين محمد مجدى أفشة ومحمد شريف ومصطفى فتحى كان غريبا خاصة وأن شريف هو أفضل مهاجم فى الوقت الحالى ويقدم مردودا جيدا مع فريقه ومبررات الجهاز الفنى أن الاستبعاد قرار فنى بحت لا يصدقه أحد لأنهما من أفضل لاعبى الدورى ويمتلكان قدرات خاصة ويتم الاعتماد عليهما بصورة دائمة.


وطالب الكابتن طه بضرورة تبرير القرار باستبعاد اللاعبين محمد مجدى أفشة ومحمد شريف ومصطفى فتحى.. وأضاف أن كيروش صاحب الحق الأصيل فى قرار استبعاد أو ضم أى لاعب لقائمة المنتخب، إلا أنه مطالب بتبرير قرار استبعاد الثلاثة لاعبين تحديدًا لكونهم الأفضل فى الدورى فى الموسم الماضى ويعدون من أهم اللاعبين فى صفوف المنتخب.


وتوقع أن يكون قرار كيروش باستبعاد أفشة ومحمد شريف ومصطفى فتحى جاء بسبب رغبة المدرب فى الاعتماد أكثر على اللاعبين المحترفين، ومن ناحية أخرى الاعتماد على اللاعبين أصحاب الخبرات بدليل ضم أحمد فتحى لاعب بيراميدز.

ومن ناحيته أكد عماد متعب مهاجم الأهلى السابق إنه لا يمانع انضمام مصطفى محمد المحترف فى صفوف جالاتا سراى التركى إلى المنتخب الوطنى، ولكنه يرفض الدفع باللاعب أساسيا خاصة بعد أزمته الأخيرة مع الجهاز الفنى السابق بقيادة حسام البدرى.وأستغرب من استبعاد الثنائى قائلاً: لا يجوز مكافأة مصطفى محمد بالبدء أساسيًا بعد أزمته مع البدري، خصوصا أن ما حدث من تجاوز منه كان أمام الشعب المصرى بأكمله وذلك على حساب محمد شريف افضل مهاجم فى الدورى المحلي.


ومن جانبه قال حلمى طولان المدير الفنى لانبى أن كيروش هو صاحب الحق الأول فى اختيار قائمة المنتخب، وأضاف أنه إذا كان كل فرد سيتدخل فى اختياراته فعليه المشاركة فى تحمل المسئولية مع المدير الفني.وقال طولان أن هناك وجهات نظر وهناك مسلمات لا تقبل الاختلاف فى وجهات النظر منها أنه ليس من المنطقى أن يتم استبعاد محمد شريف هداف الدورى فى الموسم الماضى وثانى هدافى الدورى الموسم قبل الماضى كما أنه سجل هدفى مصر فى ودية ليبيريا و محمد أفشة افضل صانع ألعاب فى المموسم الماضي.


وأضاف أن أحمد حسن كوكا حصل على العديد من الفرص مع المنتخب ولم ينجح فى اثبات ذاته، مشيرا إلى أن باقى اللاعبين المستبعدين لا خلاف على استبعادهم بنسبة كبيرة، وأختتم طولان حديثه بأن هناك لغز وراء استبعاد الثنائى محمد شريف ومحمد مجدى أفشة.