رئيس جامعة الزقازيق: المؤتمرات العلمية تحقق التواصل والحراك بين مؤسسات الدولة

رئيس جامعة الزقازيق فى المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الصدر
رئيس جامعة الزقازيق فى المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الصدر

شهد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق  فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الدولى السنوى لأمراض الصدر والتدرن الذى نظمتة كلية الطب بالجامعة بالتعاون مع الجمعية المصرية لامراض الصدر التدرن .

اقرا ايضا|تحذير.. تناول أدوية بروتوكول كورونا عشوائيا قد يصيب بالفطر الأسود

وأكد الأستاذ الدكتور عثمان شعلان على أهمية هذا المؤتمر العلمي والذي يعمل على تحقيق التواصل والحراك بين كافة مؤسسات الدولة المعنية بهذا المجال الطبي الحيوي، والذى يشارك فيه نخبة من كبار الأساتذة والعلماء والخبراء المتخصصين في مجال الأمراض الصدرية والدرن؛ لمناقشة أحدث التقنيات والآليات التشخيصية والعلاجية على المستوى الدولي في هذا المجال .

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق أن المؤتمر يعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات والأفراد، وإثراء كبير للعلم والبحث العلمي، وعرض الرؤى والأفكار الجديدة حول أحدث المستجدات التشخيصية والعلاجية المبتكرة في التعامل مع الأمراض، فضلاً عن أنه يعد فرصة متميزة لطلاب الدراسات العليا للتعرف على كل ما هو جديد وصل إليه العالم فى مجال الأمراض الصدرية والتدرن.

وقد شهد الدكتور عثمان شعلان جلسة علمية حول جهود جامعة الزقازيق فى مواجهة الكورونا ، والتى قام بتقديمها الدكتور وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية.

وصرح الدكتور رمضان نافع استاذ امراض الصدر ومستشار رئيس الجامعة لشئون الوقاية ومكافحة العدوى ان المؤتمر شارك فيه نخبة متميزة من الخبراء والمتخصصين من الجامعات المصرية ومستشفيات الصدر والمركز القمى لمكافحة الدرن والمستشفيات العسكرية والعامة والمركزية التابعة لوزارة الصحة .


وقال إن محاور المؤتمر تتضمن موضوعات متنوعة عن الآفاق الحديثة في تشخيص وعلاج فيروس كورونا وطرق الوقاية ،والدرن الرئوي المقاوم للعلاج والمستحدثات في علاج السدة الرئوية المزمنة ، والجديد في عالم المناظير الرئوية وأمراض الصدر وعلاقتها بأعضاء الجسم .

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر عقد تحت رعاية الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة و الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ، ورئاسة شرفيه للدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات ، ورئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة لشئون الوقاية ومكافحة العدوى ، وسكرتير المؤتمر الدكتور حنان الشحات ، وعقد المؤتمر بحضور الدكتوره جيهان يسرى نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .