ضبط ربع طن كبدة غير صالحة ببورسعيد

ضبط ربع طن كبدة غير صالحة ببورسعيد
ضبط ربع طن كبدة غير صالحة ببورسعيد

كتب : السيد رزق

ضبطت الرقابة التموينية ببورسعيد، ربع طن كبدة غير صالحة للإستهلاك الأدمى وتم تحرير91 محضر للمخالفين بمناطق متفرقة بالمحافظة.

حيث شنت الرقابة التموينيه ببورسعيد بقيادة ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد  الحملات المكثفة لضبط الأسواق خاصةً على محلات السوبر ماركت والمطاعم والمخابز خلال الساعات الماضية للتأكد من مدى صلاحية المنتجات والمواد الغذائية لحماية المواطنين من السلع الفاسدة، وذلك تحت اشراف محمد احمد عوض وكيل المديرية الذى وجه بتشكيل عدداً من الحملات بقيادة المهندس خالد فهمى مدير إدارة الرقابة وابراهيم الدهرى رئيس الرقابة ورئيساً للحملة وعضوية كل من حسن عبد الله والعربى عبد الحليم ومحمد السحراوى وياسر جمعة  كبار مفتشى الرقابة التموينية بالإشتراك مع إدارتى تموين شرق وغرب بقيادة كل من إبراهيم الخياط ومحمد الحسينى والمهندسة سحر الدسوقى مدير إدارة حماية المستهلك.

وتوجهت حملة مكبرة إلى «الحى الإماراتي جنوب بورسعيد» وتمكنوا من ضبط عدد من المخالفات وبيانها كالتالي، ضبط كمية تقدر بـ 150 كيلو جرام من الكبدة غير صالحة للإستهلاك الأدمى تم مد فترة صلاحيتها بغرض غش وخداع المواطنين ما تشكل خطر التسمم على جمهور المستهلكين تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة رقم 2601 جنح الجنوب وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 كما تم تحرير عدد من المحاضر «داخل نطاق الحى الإماراتي» وبيانها كالاتى، تم تحريرعدد 9 محضر عدم إعلان عن أسعار مواد غذائية، وتم تحريرعدد 4 محضر شهادت صحية للعاملين بالمواد الغذائيه و تم تحريرعدد 1 محضر إنتاج خبز ناقص الأوزان القانونية.

وفي إطار جهود الرقابة فى مراقبة الأسواق  خلال الـ72 ساعة الماضية، فقد تمكن رجال الرقابة من ضبط 200 كجم من السكر معبأ داخل أكياس بلاستيكية غير مدون عليه أى بيانات و مجهول المصدر مخالفاً للقانون رقم 113 لسنة 1994 وينص قرار وزير التموين والتجارة الداخلية بحظر تداول السلع مجهولة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات، وضبط 250 كجم من الأرز  - 150 كجم ما بين صفائح العسل - الطحينه - والجبن الأبيض جميعها مخالفة للقانون 113 لسنة 1994 ما يضر بصحة السادة المواطنين.

كما تمكنوا من ضبط كمية تقدر بـ 20 قالب بسطرمة بدون أى بطاقة وصف أو بيانات تفيد الصلاحية والإنتاج والمنشأ مخالفاً لقانون 113 لسنة 1994 تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي إطار جهود الرقابة نطاق الأسواق.. فقد تم تحريرعدد 39 محضر شهادت صحية للعاملين بالمواد الغذائية، وتم تحريرعدد 24 محضر عدم إعلان عن أسعار مواد غذائيـة، وتحرير عدد 2 محضر عدم إعلان عن اسعار غاز بوتاجاز وتم تحريرعدد 1 محضر عدم إعلان عن وجود مخزن.

وفي مجال المخابز البلدية التموينية فقد تم تحرير عدد 4 محاضر تلاعب بوزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين، وتحرير عدد 1 محضر إثبات حالة لعدم نظافة أدوات العجين بها.وتم تحرير عدد 1 محضر عدم وجود قائمة تشغيل، وتستمر جهود مديرية التموين فى ضبط أي مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية.

اقرأ أيضا | محافظ بورسعيد: انتهينا من مدينة «سلام مصر» بعد 3 سنوات من العمل الشاق