أستراليا: رفع الحظر المفروض على السفر الدولي بسبب كورونا قريبًا

سكوت موريسون
سكوت موريسون

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم الجمعة الأول من أكتوبر، إنه سيتم رفع الحظر المفروض على السفر الدولي قريبًا.

وأضاف موريسون في تصريحات للصحفيين "تم الإعلان عن تغييرات بشأن الحدود، قريبًا جدًا.. سنتمكن من فتح تلك الحدود الدولية مرة أخرى".

وأضاف رئيس الوزراء الأسترالي إن المواطنين الأستراليين والمقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل سيتمكنون من السفر مرة أخرى من وإلى الولايات عند وصول نسبة التطعيم إلى 80 % .

اقرأ أيضًا: ماكرون: اتهام فرنسا بالتخلي عن مالي "مخزٍ"

وأكد موريسون "سيبدأ ذلك من الشهر المقبل".

وتابع أن المواطنين الأستراليين والمقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل بجرعة مزدوجة باستخدام لقاح معترف به من قبل منظم الأدوية في البلاد، إدارة السلع العلاجية، سيتمكنون من الخضوع للحجر الصحي في المنزل لمدة سبعة أيام.

وسيحتاج الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو حصلوا على لقاح غير معترف به من إدارة السلع العلاجية للخضوع للحجر الصحي في فندق لمدة 14 يومًا.

 يُذكر أن السلطات الصحية في إستراليا، أعلنت الأربعاء 29 سبتمبر، تسجيل  1810 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد منذ بدء تفشي الوباء إلى 102 ألف و729 حالة.

وأشارت وزارة الصحة الأسترالية - على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، إلى أن إجمالي الوفيات جراء تداعيات الإصابة بالفيروس في البلاد، بلغت ألفًا و278 حالة وفاة، بعد تسجيل 22 حالة وفاة جديدة، موضحة أن إجمالي حصيلة المتعافين من الفيرس ما زال عند 74 ألفًا و781 متعافيًا منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، حيث أن البلاد لم تسجل أي حالات تعافي جديدة على مدار أمس.