إطلاق نار في مدرسة شمالي شرق موسكو 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شرطة العاصمة الروسية اليوم الخميس 30 سبتمبر، اعتقال رجل أطلق النار في مدرسة بشمالي شرق العاصمة الروسية موسكو، بسبب خلاف بين ابنته وشباب، مؤكدة عدم وقوع إصابات.

وقالت الشرطة في تصريحات لوكالة سبوتنيك: "اعتقل ضباط من دورية الشرطة المشتبه به في إطلاق النار في باحة مدرسة في منطقة ياروسلافل"، شمالي شرق العاصمة.

وأوضحت الشرطة أن تلميذة في الصف العاشر تشاجرت مع شبان، وأخبرت والدها بالحادثة ما دفع الوالد للتوجه إلى المدرسة وإطلاق النار في الهواء مرة واحدة من مسدس.

اقرأ أيضًا: «طالبان» تعتقل عضو بمجلس النواب الأفغاني

ولم تبلغ السلطات عن وقوع أي إصابات بين المواطنين أو الطلاب، حيث تدخلت الشرطة على الفور وتم ضبط المشتبه به بعد الحادثة.

يُذكر أن السلطات الصحية الروسية أعلنت اليوم الخميس 30 سبتمبر، تسجيل 23 ألفًا و 888 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الــ24 ساعة الماضية، مقابل 22 ألفًا و430 إصابة في اليوم السابق، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد منذ بداية الجائحة إلى 7 ملايين و 511 ألفًا و 26 إصابة.

وذكر المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد في بيان له، اليوم الخميس، أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها في كافة مناطق روسيا البالغ عددها 85 منطقة.

وأشار البيان إلى تسجيل 867 حالة وفاة بالفيروس التاجي "كوفيد ــ 19" خلال الــ24 ساعة الأخيرة، مقابل 857 حالة وفاة في اليوم السابق، ليصل إجمالي الوفيات في عموم روسيا إلى 207 آلاف و255 شخصًا.

وأضاف البيان، أن العاصمة الروسية موسكو سجلت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 3998 إصابة، تليها مدينة سانت بطرسبورج بــ2077 إصابة، بينما سجلت مناطق ضواحي العاصمة الروسية موسكو 1216 حالة إصابة خلال الـــ24 ساعة الأخيرة. 

وأشار بيان المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد إلى أن 18 ألفًا و826 شخصًا تماثلوا للشفاء من الفيروس التاجي وغادروا المستشفيات خلال الـــ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المتعافين في عموم البلاد إلى 6 ملايين و672 ألفًا و767 شخصًا.