استعدادات مكثفة لاستقبال السياحة الإيطالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت د. غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، أن قطاع السياحة على أتم استعداد لاستقبال الوفود السياحية الإيطالية وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار الوباء العالمي كورونا.

وأشارت د. غادة شلبي  إلى أن وزارة السياحة والآثار نفذت عدة إجراءات هامة أدت إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة الي مصر في تلك الظروف الاستثنائية مثل تطعيم العاملين و منح التأشيرة السياحية الإلكترونية و تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية مما أعطت رسائل أمان للسياح من مختلف أسواق العالم. كانت وكالة أنباء إيطاليا، قد أعلنت أن وزارة الصحة الإيطالية قد أعطت الضوء الأخضر للسفر إلى ستة مواقع سياحية غير أوروبية دون الحاجة إلى البقاء في الحجر الصحي كإجراء احترازي من كوفيد-19 سواء عند الوصول أو العودة.

أشارت إلى أن الحكومة الإيطالية سمحت لمواطنيها بالسفر إلى مصر ولكن إلى مدينتي شرم الشيخ ومرسى علم فقط بالإضافة الى جزر المالديف وسيشل وموريشيوس وجمهورية الدومينيكان وأروبا، حيث وصفت وزارة الصحة الإيطالية هذه الدول بأنها أماكن سياحية خاضعة للرقابة. وأوضحت د. غادة شلبي أن تلك الأماكن تحظى بإقبال من قبل الإيطاليين الباحثين عن أشعة الشمس الشتوية.