علامات تظهر على جلدك تدل على وجود نقص في فيتامين «د»| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تناولت الإعلامية إيمان عز الدين، في أولى فقرات برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، خبرا عن العلامات، التى تظهر على الجد وتدل على وجود نقص بفيتامين «د»، والذي أثار جدل واسع على كل المستويات، بالأخص في الأوساط العلمية على مدى السنوات القليلة الماضية.

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، أثناء حلقة اليوم من برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» على فضائية «سي بي سي»، اليوم الإثنين، والتي تقدمه بجانب كل من الإعلامية هبة الأباصيرى، والإعلامية منى عبد الغنى، إنه عند ملاحظة أن هناك شحوب فى البشرة، أو جفاف بها، فمن الممكن أن يكون ذلك من علامات نقص فيتامين «د»، ولكن يجب ألا نهمل التوجه للدكتور وعمل الفحوصات اللازمة.

اقرأ أيضاً| طلاب «طب المنيا» يحتفلون بتخرجهم على الطريقة الفرعونية | فيديو

وأشارت الإعلامية إيمان عز الدين، إلى أن أهمية فيتامين "د" فى الجسم، هي أن الكالسيوم مهما تناولنا الأسماك أو الألبان أو بيض، لم يتفاعل مع العظام إلا إذا كان هناك فيتامين "د" فى الجسم حتى يجرى عملية التفاعل، ليجعل العظام قوية.

وأوضحت الإعلامية إيمان عز الدين، إلى أنه من الممكن أن يتم الحصول على فيتامين "د" عن طريق أقراص الدواء، ولكن مصدره الطبيعى هي الشمس، من خلال التعرض لها "حتى لو عن طريق الجلوس في البلكونة".