أوهم ضحاياه بفرق العُملة.. سقوط المتهم بسرقة «الدولارات» بمدينة نصر

المتهم وأمامه المضبوطات
المتهم وأمامه المضبوطات

كشفت مباحث القاهرة لغز تعرض مدير شركة مقاولات للسرقة حيث تبين أن أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول أوهمه باستبدال العملة المصرية بالأجنبية وقام بمغافلته واستولى على أمواله وفر هاربًا وتمكنت الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة من ضبط المتهم.

تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بلاغا من مدير شركة مقاولات بالجيزة بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول، والذي أوهمه بقدرته على استبدال العملة المصرية إلى العملة الأجنبية «الدولار» بسعر أقل من المُتداول بالسوق المصرفي، وإتفق معه على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مبلغ مالي، وفور وصوله قام باستلام المبلغ المالي منه وتمكن من مغافلته والدخول لأحد العقارات والخروج من الباب الخلفي، واستولى على المبلغ المالي المشار إليه، ولاذ بالفرار.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة أسفرت جهود عن تحديد هوية المتهم المذكور وتبين أنه يحمل جنسية إحدى الدول مقيم بدائرة القسم له معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وتم بإرشاده ضبط 3 سيارات مقيدين بإسم زوجته مبالغ مالية محلية وأجنبية، 5 هواتف محمولة كمية من المشغولات الذهبية وزنت حوالي 80 جرامًا، وبمواجهته اعترف بشرائها من متحصلات نشاطه الإجرامي وإنفاقه باقى المبالغ المالية على متطلباته الشخصية.

ومن خلال تطوير مناقشته اعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا فى النصب على المواطنين بأسلوب «انتحال الصفة»، واعترف بارتكاب 4 وقائع نصب بذات الأسلوب.

وتم التوصل للضحايا وباستدعائهم تعرفوا على المتهم وإتهموه بالسرقة، وأضافوا بعدم قيامهم بتحرير محاضر بوقائع السرقة خشية مسائلتهم قانونيًا.