القومي للمرأة ينظم ندوة سفيرات المحبة والسلام بأسيوط

 المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط بالتعاون مع مدرسة النوتردام الخاصة للغات اليوم السبت بمدرسة النوتردام بحضور ٢٥ من فتيات المدرسة وأولياء الأمور ندوه تحت عنوان "سفيرات المحبة والسلام والتوعية الصحية للفتيات"، جاء ذلك بحضور مقرره الفرع مروه ممدوح كدواني وتحدثت عن المجلس ونشأته وتكوينه وسبل تعزيز قدرات السيدات من خلال المجلس وأيضا تحدثت عن دور أولياء الأمور في تقديم العون والدعم لأبنائهم من خلال التواصل الجيد. 

اقرأ ايضا| قومي المرأة بالمنوفية يدشن حملة طرق الأبواب «المرأة صانعة السلام»

كما تحدثت عن التوعية الصحية والصحة الإنجابية لدى الفتيات الصغار وتوعيتهن بالحفاظ على سلامتهن ونبذ العنف ودورهم في المجتمع ف المستقبل بإعتبارهن أمهات المستقبل وأكدت على فتح أبواب المجلس لأية سيده أو فتاة تتعرض لأي شكل من أشكال العنف. 

وأشارت في نهاية حديثها عن الخدمات التي تقدم من مكتب الشكاوى ونوهت عن الخط الساخن ١٥١١٥ لتلقي الشكاوى والبلاغات وتحدثت محاميه مكتب شكاوى الفرع إسلام عاطف عن دور مكتب الشكاوى والخدمات التي يقدمها وطرق تلقى الشكاوى وكيفيه التواصل مع المكتب. 

وكان المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط قد انهي أمس الأول أنهى  دورة تدريبية لميسرات ومشرفات مشروع "مجموعات الإدخار والإقراض المجموعة السابعة، تحت إشراف د. مروة كدوانى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط.

ويندرج المشروع تحت مظلة الشمول المالي للمرأة المصرية، بالقرى الريفية، إقتصادياً ومالياً ودمجها بالمنظومة ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات، ومحو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية لهن بجودة عالي. 

وكان عدد المجموعات التي قام بتدريبها المجلس القومي للمرأة بأسيوط سبعة مجموعات لسيدات القرى بمحافظة أسيوط، وذلك لتدريبهن على مشروعات الادخار والتعامل الرقمي شملت مجموعات التدريب حوالي ٤٠ قرية بالمحافظة. 

كما انهي المجلس القومي للمرأة بأسيوط منذ عدة اسابيع تدريب السيدات على المنتجات اليدوية والحرفية التراثية والتي اقيمت في عدداً من قصور الثقافة بمراكز محافظة أسيوط تحت إشراف د.مروة كدوانى مقررة فرع المجلس القومي، ويستعد المجلس لإطلاق عدداً من الدورات التدريبية للسيدات ورحلات طرق الأبواب التعريف بمشكلات الزواج المبكر، والعنف، وختان الإناث.