طرق التعامل مع أي شخص يوبّخ طفلك أمامك | فيديو

توبيخ الطفل - صورة أرشيفية
توبيخ الطفل - صورة أرشيفية

قال الدكتور ابراهيم مجدى، استشارى الطب النفسى، إن هناك طرقاً للتعامل مع أي شخص يوبّخ طفلك أمامك، فأولاً لابد من التعرف على سبب التوبيخ، في البداية قبل الدفاع عنه أو معاقبة.

وأضاف مجدي، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة  «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الأحد، أنه لابد من التعامل بشكل فيه نوع من الوسطية مع ابنك.

وأشار استشاري الطب النفسي، إلى أنه لابد من التحدث مع ابنك حتى يفهم ما ارتكبه من خطأ وعدم تكراره من جديد، ويفضل أن يكون ذلك بين الأم وطفلها حتى لا يشعر بفقدان الأمان أمام الناس.

وفي سياق آخر، قالت سالى الشيخ استشاري الطب النفسى بكلية طب القصر العيني، أنه لا يجب الاستهانة بالإكتئاب، فهو مرض نفسي خطير يصاب به حتى الأطفال فى سن 7 سنوات.

وتابعت خلال تصريحات تليفزيونية، أن من أسباب الاكتئاب قد يكون عامل وراثى، أو عامل اجتماعي أسري، معقبة: "أنواع الاكتئاب كثيرة للغاية ومنها الاكتئاب الموسمى".

وأضافت  استشاري الطب النفسي بكلية طب القصر العينى، أن الاكتئاب الذي يدفع صاحبه للانتحار هو الاكتئاب الحاد أو التراكمي.

وأشارت استشارى الطب النفسى بكلية طب القصر العينى، إلى أنه عند الوصول إلى الاكتئاب الحاد  يفقد الإنسان السيطرة على نفسه.

ومن جهته قال والد فتاة مول سيتي ستارز المنتحرة خلال الاستماع لأقواله أمام النيابة إنه يعمل "طبيب جراحة بالمعاش" وبرر إقدام ابنته على الانتحار بسبب قيامه بالتضييق عليها من الخروج من المسكن عن الحد الطبيعى.

التحريات الأمنية كشفت تفاصيل جديدة فى واقعة انتحار الفتاة، حيث أكدت صديقتها التي كانت رفقتها داخل المول أنها اخبرتها بأنها ستقوم بالانتحار بسبب ضغوط اسرتها عليها لخروجها المستمر خارج المنزل.

واضافت التحريات بأن صديقتها قد غادرت سيتي ستارز قبل واقعة الانتحار بقليل وفوجئت بخبر وفاتها في ذات اليوم .