الضرائب عن تسجيل «اليوتيوبر»: ثلث الاقتصاد المصري غير رسمي| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال طلعت سليمان مدير عام المكتب الفني لرئاسة مصلحة الضرائب، إن عددا كبيرا من صانعي المحتوى "البلوجرز واليوتيوبر" لم يتقدموا للتسجيل  طواعية على ضريبة الدخل، مشيرا إلى أن هناك مليون و900 ألف شركة غير رسمية بما يمثل ثلث الاقتصاد المصري تحت مسمى اقتصاد غير رسمي.

وطالب سليمان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل المذاع عبر فضائية "الحياة اليوم" مساء اليوم السبت، أن الأفراد الذين يقومون بهذا النشاط يتوجهون للمأمورية الواقع في نطاقها المقر الرئيسى للنشاط لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة.

وأشار إلى أن التسجيل بالمأموريات على القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداته 500 ألف جنيه خلال إثنى عشر شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط. 

اقرأ أيضاً| مستشار وزيرة الصحة: مصر ضمن 3 دول أكثر آمانا ضد كورونا| فيديو

وأكد أن وزارة المالية تتابع عن كثب مصلحة الضرائب لبذل كل ما لديها من جهد لتحقيق العدالة الضريبية من خلال حصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة خاصة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، وتحديد من يقوم بها.

ولفت إلى ضم الاقتصاد غير الرسمى للمنظومة الرسمية، والعمل على استياء حقوق الخزانة العامة للدولة، مشيراً إلى الدور الذي تقوم به وحدة التجارة الإلكترونية بالمصلحة فى حصر ومتابعة وتسجيل الشركات التى تمارس نشاط التجارة من خلال المواقع الإلكترونية.