نسبة صرف المقررات التموينية عن سبتمبر تتجاوز الـ 97%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أكدت مصادر بالقابضة للصناعات الغذائيه التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن نسبة صرف مقررات الدعم السلعي لأصحاب البطاقات التموينية عن الشهر الجاري تجاوزت نسبة الـ 97%.

اقرأ أيضاً|  وزير الأوقاف: الإخوان ارتبطوا بالكذب

وتواصل المنافذ التموينة البالغ عددها نحو 40 الف منفذ على مستوى الجمهورية، يوميا من ال 9 صباحا وحتي  التاسعة مساءً. وذلك حتي نهاية الشهر الجاري ، ليتمكن أصحاب البطاقات التموينية من صرف دعم السلع وكذلك فارق نقاط الخبز.

 

و أكد تقرير صادر عن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائيه،  على ضخ نحو 9 الف طن من السلع الأساسية يوميا إلى المنافذ التموينية، تنقسم إلى  3 ألاف طن زيت، و4ألاف طن سكر، وألف طن أرز، ‏وألف طن مكرونا  لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية.

 

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع المنافذ التموينية بضرورة الالتزام بالتوجية الوزاري رقم 24 للعام الجاري، الخاص بقواعد تنظيم  صرف المقررات التموينية، والذي ينص على أن حصة الفرد الشهرية على البطاقة التموينية 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة ، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 أفراد, و2 كيلو ارز لكل بطاقة تموينية 4 أفراد فأكثر.