شركة طيران إسرائيلية تتعثر وتتوسل للحكومة من أجل 100 مليون دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لازالت انعكاسات فيروس كورونا الاقتصادية تضرب العديد من شركات العالم وتهددها بشبح الإفلاس القريب بسبب عدم وجود السيولة المالية الكافية.

اقرأ أيضًا: إسرائيل.. المعلمين غير الحاصلين على لقاح كورونا لن يتقاضوا رواتبهم

ومؤخرا توسل مالك واحدة من أكبر شركات الطيران في إسرائيل شركة «إل عال» للحكومة من أجل تقديم دعم مالي لشركته كتعوض بسبب القيود المفروضة على حركة الطيران.

ولم تستوف الشركة الإسرائيلية شروط الحصول على مساعدات من الحكومة الإسرائيلية مما دفع رئيس الشركة لاستجداء وزير المالية من أجل الحصول على تعويض يبلغ 100 مليون دولار من الدولة.

وقال مالك الشركة كيني روزنبرج في رسالته إن موقف الشركة المادي المتأزم يستدعي تدخل عاجل من وزارة المالية من أجل مساعدتها.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن وزارة المالية أعلنت في وقت سابق مخطط المساعدات الإضافية للشركات التي تعاني من أزمات اقتصادية.

وقالت الوزارة إنها مستعدة لإقراض الشركة سندات قابلة للتحويل لمدة 3 سنوات بمبلغ 50 مليون دولار إلا أنها وضعت شرطًا يقضي بأن يقوم مالكها كيني روزنبرج بضخ 43 مليون دولار وهو ما لم يحدث.

بينما أشار مالك شركة إل عال في رسالته إلى أن الحكومة عليها تعويض شركات الطيران بشكل عام وشركة إل عال بشخص خاص عن الأضرار التي لحقت بها بسبب قيود كورونا.