المجلس الرئاسي الليبي يطالب بإنجاز التشريعات اللازمة لإقامة الانتخابات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب المجلس الرئاسي الليبي، حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، الاستمرار في أداء عملها، داعيا في الوقت ذاته السلطة التشريعية لإنجاز التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات.

اقرأ أيضًا: «أبوالغيط» يبحث مع رئيس مجلس الرئاسة الليبي تطورات سحب الثقة من الحكومة

وقال المجلس الرئاسي الليبي في بيان: "المجلس الرئاسي يدعو السلطة التشريعية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية والقانونية لإنجاز التشريعات المطلوبة لإتمام العملية الانتخابية".

وأضاف البيان: "كما يطالب الحكومة بالاستمرار في عملها وتوفير احتياجات المواطنين الأساسية ودعم العملية الانتخابية والالتزام باتخاذ الإجراءات المطلوبة لتمكين مؤسسات الدولة للقيام بمهامها".

ووجه المجلس الرئاسي الدعوة لجميع الأطراف إلى عدم اتخاذ أي خطوات من شأنها زيادة التوتر الشعبي، والعمل على التهدئة لإجراء الانتخابات في مناخ إيجابي.

وقال المتحدث باسم البرلمان الليبي عبد الله بليحق إن حكومة الدبيبة مستمرة في عملها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف بليحق – عبر حسابه على فيسبوك – إن الحكومة مستمرة في عملها فيما يتعلق بحاجات المواطن ولا صحة لما يُشاع من ايُقاف منحة الزواج للشباب أو منحة الأبناء والزوجة أو أي شيء يتعلق بمصلحة المواطن واحتياجاته.

وأوضح أن القرار متعلق بوقف الاتفاقيات طويلة الأمد او اي إجراءات من شأنها الخروج عن مهام الحكومة التي تم الاتفاق عليها حتى قبل اختيارها وهي :

توحيد مؤسسات الدولة وتحقيق العدالة بين الليبيين.

توفير احتياجات المواطن اليومية.

التجهيز للانتخابات في موعدها 24 ديسمبر 2021. م.

وتابع أن تلك الأشياء هي التي أكد عليها المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب والسادة النواب في جلسة منح الثقة وهو ما لم تلتزم به الحكومة.

وشدد بليحق على أن حكومة الدبيبة مؤقتة وهذه الأهداف التي أنشئت من أجلها، وليس كما عملت به خلال الأشهر الماضية من توقيع اتفاقيات طويلة الأمد أو أعمال تنمية وغيرها من المصروفات التي قاربت الـ50 مليار في ظل تردي للخدمات عن ذي قبل، كالكهرباء والصحة وغيرها.

واختتمت تصريحاته قائلا «أخيراً الحكومة مستمرة في أعمالها حكومة تسيير أعمال ولا علاقة للقرار بخدمات المواطن واي قرارات تخدمه».