صناعة وطنية بالكامل

التموين: 30% تخفيضات في معرض «أهلا مدارس»| فيديو

معرض أهلا مدارس - صورة أرشيفية
معرض أهلا مدارس - صورة أرشيفية

قال أحمد أبو الفضل، مدير عام الرقابة بوزارة التموين، إن معرض أهلا مدارس يشهد هذا العام لأول مرة وجود منتج مصرى بنسبة 100% من المنتجات المحلية وبأيدى مصرية.

وأضاف "أبو الفضل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" والمذاع عبر قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأربعاء، أن معرض أهلا مدارس يشهد للعام السادس على التوالى اقبال كبير من المواطنين، لافتا إلى أن المعارض إحدى الآليات التى تمارسها الحكومة لتخفيف العبئ على كاهل المواطن بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد .

وأشار مدير عام الرقابة بوزارة التموين، إلى أن المعرض يشمل أدوات مكتبية ومدرسية، ومستلزمات الحاسب الآلى، الحقائب والأحذية المدرسية بالاضافة للملابس المدرسية، موضحا أن نسبة التخفيض فى المعرض لا تقل عن 30% كحد أدنى بالاضافة لتصدير المنتجات منه للخارج أيضا.

والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات سابقة أنه ‏يتابع جيدا، الكان سلع والمنتجات المعروضة في معرض “أهلا مدارس”، من حيث الجودة أو ‏التخفيضات الموجودة به.

وأشار المصيلحي، إلى أن الوزارة ترسل يوميًا عدد من ‏المفتشين، جنبًا إلى جنب، مع جهاز حماية المستهلك، وأكد أنه يتابع يوميا ما ‏يتم على الأرض من حيث إنشاء تلك المعارض بالمحافظات، مع ‏المحافظين، ومديري مديريات التموين بها، والتخفيضات الموجودة ‏بتلك المعارض.


وأضاف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن خطة الوزارة بالتعاون مع المحافظين ‏تقضي بإنشاء منفذ بكل محافظة على الأقل، لتوفير مستلزمات المدارس ‏للمواطنين، بتخفيضات تناسب الكل.