إزالة تعديات وبناء مخالف في حملات مكثفة بالدقهلية

 إزالة لحالات البناء بالدقهلية
 إزالة لحالات البناء بالدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن البناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود الأجهزة لإيقاف تلك المخالفات وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

 جاءت تصريحات المحافظ بعد إطلاعه على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية فى أعمال التصدي للبناء المخالف بكافة أشكاله وإزالة الإشغالات.

اقرأ أيضا|أشرف رشاد: 15 مليون جنيه خُصصت لدوري مستقبل وطن بمشاركة 500 ألف لاعب 

وأشار إلى أنه تم التصدي الفوري لعدد من حالات البناء بالمخالفة بمراكز: ميت سلسيل والسنبلاوين والمطرية والمنزلة وبني عبيد ونبروه.

ففي مركز ومدينة ميت سلسيل أكد العميد محمد هجرس رئيس المركز رصد شدة خشبية مجهزة لعمل سملات داخل الحيز العمراني بدون ترخيص بقرية الكفر الجديد، حيث تم فك الشدة الخشبيه على مساحة 50 مترًا داخل الحيز العمراني وتم إخلاء الموقع وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة. 

وفي مركز ومدينة السنبلاوين أشار المتولي عبد العال رئيس المركز إلى أنه تمت متابعة إزالة فورية في المهد لغرفة بالدور الثالث على بدون ترخيص على نفقة المخالف بقرية كفر طنبول الجديد وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالفة، ومتابعة إزالة فورية في المهد بسور بالدبش الأبيض بطول 10 أمتار وارتفاع 3 أمتار دون ترخيص على نفقة المخالف بقرية غزالة وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالفة.

وفي مركز ومدينة المطرية أكد محمد حمص رئيس المركز التصدي في المهد لحاله بناء مخالف بدون ترخيص بمدينه المطريه بشارع الجيش والظاهر ببرس لقيام المخالف ببناء مباني حتى منسوب العتاب بالدور الرابع علوي علي مساحة 50 مترا وذلك بمعرفه لجنة التدخل السريع.

كما أشار المحاسب محمد عبد الباقى رئيس مركز المنزلة إلى أنه في إطار خطة المركز لرفع الإشغالات الثابتة والمتحركة من الميادين و الشوارع الرئيسية فقد تم تنفيذ إزالة إشغال طريق بقرية العزيزة عبارة عن طبقة من من الخرسانة المخالفة امام احد العقارات والتى تتعدى على حرم الطريق وتعوق الحركة والسير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي مركز ومدينة بني عبيد قال هاني سليمان رئيس المركز أنه تم إزالة مبنى مخالف متعدى على خط التنظيم بمساحة 175 مترا بقرية ميت عدلان التابعة للوحدة المحلية بميت سويد و تمت الإزالة الفورية وفك الشده الخشبيه للمبنى المذكور حتى سطح الأرض للعقار الذي تم بناؤه بالمخالفة وتم رفع جميع التشوينات من مواد البناء والأخشاب الذى تم فكها والناتجة عن أعمال الإزالة وإتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللأزمة حيال المخالفة.

 وفي مركز ومدينة نبروه قال المحاسب محمد البسيوني رئيس المركز أنه تم المرور على أعمال البناء بالوحدات المحلية من قبل رؤساء الوحدات المحلية وتم فك بروز زائده باحدى القري للمخالفة.

فيما أكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع فى التعدى  والبناء المخالف ولا تفريط في حقوق الدولة، مشددا على تطبيق القانون بكل الحزم والحسم بنطاق المحافظة.

وقال: "هناك توجيهات مشددة  لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بإحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر".