السجن 3 سنوات لمزور الشهادات العلمية والإيصالات في الساحل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، عاطلا بالسجن 3 سنوات، بتهمة تزوير الشهادات الدراسية في الساحل، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة القسم مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامى.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم بإيهام ضحاياه بقدرته على تخليص كافة المعاملات الخاصة بالإدارات التعليمية بمقابل مادى، عن طريق معدات وأدوات احضرها خصيصا لهذا الغرض.

اقرأ أيضا| المشدد 3 سنوات لسائق أخفى مسروقات متحصلة من جناية قتل في مدينة نصر

كان قسم شرطة الساحل تلقى بلاغا من طالب، يفيد بدفعه مبلغ مالي لأحد الأشخاص بقصد إنهاء شهادة دراسية له، وبإجراء التحريات اللازمة تم التأكد من الواقعة، على الفور انتقل رجال المباحث وتم ضبط المتهم، حيث عثر بحوزته على إيصالات ومحررات مزورة، أختام مقلدة، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بارتكابه الواقعة.

وأضاف حيازته للمضبوطات، بقصد استخدامها في تزوير المستندات والشهادات المنسوب صدورها للجهات الحكومية، بعد أن يقوم بإيهام ضحاياه أنها شهادات معتمدة ورسمية، بمقابل مبالغ مالية، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، و تم إخطار النيابة العامة، التى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات، التي أصدرت حكمها سالف البيان.