عميد زراعة طنطا: تقرير التنمية البشرية يعد أهم تقرير دولي يصدر عن الاقتصاد المصري

 الدكتور محمد السيد احمد
الدكتور محمد السيد احمد

قال الدكتور محمد السيد أحمد عميد كلية الزراعة بجامعة طنطا، إن أهمية تقرير التنمية البشرية في أنه الأول بعد توقف 10 سنوات كاملة، لافتا إلى أن التقرير يسجل ما حدث فى العشر سنوات الأخيرة، كما يرصد أهم التحديات التي واجهتها الدولة المصرية في تلك الفترة، وكذلك استعرض التقرير الخطوط المستقبلية لمصر حتى عام 2030.

 

وأشار عميد زراعة طنطا، إلى أن التقرير يعد أهم تقرير دولي تفصيلي يصدر عن الاقتصاد المصرى والأهم فيه أن مصر لأول مرة دخلت في منطقة الدول المرتفعة في مجال التنمية البشرية بعد أن كانت من الدول المتوسطة.

 

وأضاف أنه جاء بالتقرير أن استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) قد راعت البعد البيئي للتنمية المستدامة من خلال الحفاظ على الأصول الطبيعية في مصر وضمان حقوق الأجيال القادمة في التنمية و ضمان توفير فرص عمل والقضاء على الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

وأكد عميد زراعة طنطا، أن هذا التقرير شهادة دولية بنجاح مصر وقدرتها على التغلب على التحديات والصعوبات المختلفة التى واجهتها لتحقيق التنمية الشاملة في كل مجالات ومحاور التنمية فى مختلف نواحى الحياة حيث حققت الدولة المصرية خلال فترة وجيزة خفض معدلات البطالة وكذلك تنفيذ عدة مبادرات للحماية الاجتماعية بالتوازى مع عمليات الاصلاح الاقتصادى.

 

اقرأ أيضا: برلماني: تقرير التنمية البشرية للأمم المتحدة 2021 شهادة دولية جديدة لمصر