قبل مباراة الأهلي وطلائع الجيش.. تعرف على هدافى السوبر المصري

من لقاء سابق بين الأهلي وطلائع الجيش
من لقاء سابق بين الأهلي وطلائع الجيش

يشهد ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية مساء غدًا الثلاثاء، مواجهة قوية على لقب بطولة السوبر المصري لموسم (2019- 2020)، والتي ستجمع بين الأهلي وطلائع الجيش.

وسوف يدير المباراة، طاقم تحكيم جزائري، وهم "مصطفى غربال بمساعدة الثنائي عبد الحق اتشعلي، وعباس أكرم زرهوني، والياس بوكواسة كحكم رابع، في حين سيتكفل الثنائي عبيد شارف و بن براهم لحلو بتقنية الفيديو الفار".

وشهدت بطولة السوبر خلال 17 نسخة سابقة، إحراز 33 هدفًا، ويتصدر قائمة هدافي البطولة "عبد الله السعيد"، نجم الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، برصيد 3 أهداف.

وكان السعيد أحرز هدفًا في نسخة 2012، التي انتهت بفوز الأهلي على إنبي (2-1)، وفي 2015 عندما تغلب الأهلي على الزمالك (3-2)، حيث سجل حينها هدفين.

ويأتي في المركز الثاني خلف السعيد أكثر من لاعب، حيث سجل أسطورة الأهلي محمد أبو تريكة هدفين، في نسخة 2006 خلال الفوز على إنبي (1-0)، وفي 2010 عندما انتصر الفريق الأحمر (1-0) على حرس الحدود.

كما أحرز النيجيري جونيور أجاي هدفين، في نسخة 2018، عندما فاز الأهلي (3-2) على الزمالك.

وسجل تامر عادل، مهاجم المقاولون العرب السابق، هدفين أيضًا خلال فوز الذئاب على الزمالك (4-2)، في نسخة 2004، ومثله مدحت عبد الهادي، مدافع الزمالك السابق، الذي أحرز هدفين في نفس المباراة.

ويعتبر الأهلي الأكثر تسجيلاً للأهداف في السوبر المصري، بواقع 15 هدفًا.

وانتهت 5 مواجهات للسوبر بركلات الترجيح، مقابل 9 في الوقت الأصلي و3 في الوقت الإضافي.